السعودية : سنقدم كافة التسهيلات والخدمات للحجاج والمعتمرين القطريين

السعودية : سنقدم كافة التسهيلات والخدمات للحجاج والمعتمرين القطريينالسعودية : سنقدم كافة التسهيلات والخدمات للحجاج والمعتمرين القطريين

الاتحاد برس:

أكّدت السلطات السعودية ، حرصها على توفير كافة التسهيلات والخدمات للحجاج والمعتمرين القطريين، على الرغم من قطع العلاقات معها.




جاء ذلك في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية ، إنه ” وإنفاذاً لقرار قطع العلاقات الدبلوماسية والقنصلية يمنع على المواطنين السعوديين السفر إلى دولة قطر، أو الإقامة فيها، أو المرور عبرها، وعلى المقيمين والزائرين منهم سرعة المغادرة خلال مدة لا تتجاوز 14 يوماً”.

وأضاف البيان أنّه “كما تمنع، بكل أسف، لأسباب أمنية احترازية دخول أو عبور المواطنين القطريين إلى المملكة العربية السعودية، وتمهل المقيمين والزائرين منهم مدة 14 يوماً للمغادرة، مؤكدة التزامها وحرصها على توفير كل التسهيلات والخدمات للحجاج والمعتمرين القطريين”.

وكانت قد أعلنت حكومة المملكة العربية السعودية صباح اليوم خلال بيان أنه “انطلاقاً من ممارسة حقوقها السيادية التي كفلها القانون الدولي، وحماية لأمنها الوطني من مخاطر الإرهاب والتطرف، فإنها قررت قطع العلاقات الدبلوماسية والقنصلية مع دولة قطر”.

قد يعجبك ايضا