السفير الألماني بلبنان ينفي تخطيط بلاده لإعمار مرفأ بيروت

الاتحاد برس

 

نفى السفير الألماني بلبنان “أندرياس كيندل” تقديم حكومة بلاده خطة لإعادة بناء مرفأ “بيروت”، مؤكدًا أن شركات ستتقدم بهذه الخطة، وحث السلطات اللبنانية على القيام بإصلاحات فعالة لجذب الاستثمارات.

وفي بيانٍ له عبر حسابه الرسمي على “تويتر” أوضح الديبلوماسي الألماني أن: “عدة شركات خاصة ستقدم اقتراحًا شاملاً الأسبوع القادم لتطوير مرفأ بيروت والمناطق المحيطة التي دمرها انفجار هائل، والشركات ستشمل رولاند برغر وإتش.بي.سي و إتش.إتش.إل.إيه وكوليرز” مشيرًا إلى أن الاقتراح ليس مقدما من الحكومة الألمانية.

وشدّد “كيندل” على أن السلطات اللبنانية “لا يمكنها إعادة الثقة وجذب الدعم من المستثمرين إلا من خلال تنفيذ إصلاحات فعالة”.

وجاء البيان بعد أن نقلت “رويترز” في تقرير لها عن مصدرين قولهما إن ألمانيا “ستعرض على السلطات اللبنانية الأسبوع المقبل خطة تتكلف مليارات الدولارات لإعادة بناء مرفأ بيروت في إطار مساع لحث ساسة البلاد على تشكيل حكومة قادرة على تفادي انهيار اقتصادي”.

يُذكر أن انفجارًا  ضخمًا لمواد كيماوية في مرفأ بيروت في أغسطس/ آب الماضي، تسبب بمقتل 200 شخص وإصابة الآلاف ودمر أحياء بكاملها في العاصمة اللبنانية وأغرق البلاد في أسوأ أزماتها السياسية والاقتصادية منذ الحرب الأهلية بين عامي 1975 و1990.

قد يعجبك ايضا