السلطات التركية تعتقل العقل المدبر لهجوم ملهى اسطنبول

telead

السلطات التركية تعتقل العقل المدبر لهجوم ملهى اسطنبولالسلطات التركية تعتقل العقل المدبر لهجوم ملهى اسطنبول

الاتحاد برس:

أعلنت مصادر إعلام تركية اليوم الثلاثاء 14 شباط/ فبراير، تمكن السلطات المحلية من اعتقال العقل المدبر للهجوم الإرهابي الذي استهدف ملهى ليلي عشية رأس السنة الحالية في ولاية اسطنبول التركية، والذي أسفر عن مقتل 40 شخصاً وجرح العشرات بينهم أجانب وعرب من دول أخرى.




وقالت صحيفة “خبر تورك” في تقرير نشرته اليوم: “إن المتهم مواطن فرنسي من أصل تركي غادر إلى فرنسا عام 2009، ويعود أصله لولاية أنطاليا جنوب تركيا”، في حين كشفت المحكمة التركية أنها توصلت لاسم العقل المدبر للهجوم من خلال عقد إيجار الشقة التي اختبأ بها منفذ العملية ليلة القبض عليه.

واستهدف الهجوم ملهى رينا الشهير في منطقة أورتاكوي خلال احتفالات رأس السنة الجديدة، حيث قام المهاجم بإطلاق النار على نحو 700 من رواد الملهى، بالإضافة إلى ضابط الأمن الذي لقي حتفه على الفور.

وأظهرت كاميرات مراقبة القاتل وهو يطلق النار في ملهى رينا، وبحسب الفيديو ظهر المهاجم وهو يرتدي ملابس بابا نويل، وفي لقطات أخرى يظهر وهو يرتدي ملابس سوداء.

واستطاعت الشرطة التركية بتاريخ السادس عشر من شهر كانون الثاني/ يناير، اعتقال منفذ عملية الهجوم على المهلى، حيث قال والي اسطنبول “واصب شاهين” في مؤتمر صحفي له: “إن المنفذ اسمه عبدالقادر مشاري بوف وقد اعترف بتنفيذ العملية، كما أن بصماته مطابقة وهو من مواليد أوزبكستان وتلقى تدريبًا في أفغانستان ويتقن 4 لغات، ودخل تركيا بشكل غير شرعي عن طريق الحدود الشرقية (في إشارة إلى إيران)، وألقي القبض على عدة أشخاص كانوا معه أحدهم عراقي الجنسية، مؤكدًا عدم تبعية المنفذ إلى تنظيم داعش”.

telead

قد يعجبك ايضا