السلطات السعودية تعتقل ثلاثة سوريين أحدهم حاول تفجير نفسه داخل مطعم بالقطيف

السلطات السعودية تعتقل ثلاثة سوريين أحدهم حاول تفجير نفسه داخل مطعم بالقطيفالسلطات السعودية تعتقل ثلاثة سوريين أحدهم حاول تفجير نفسه داخل مطعم بالقطيف

الاتحاد برس:

اعلنت وكالة الانباء السعودية الرسمية “واس”، عن تمكنها من إحباط هجومين انتحاريين يوم الجمعة الماضي، في محافظة “القطيف” شرقي السعودية.




وقالت إن القوى الأمنية اعتقلت شخصين سعودي وسوري، خططا لتفجير نفسيهما في مطعم بمدينة تاروت التابعة لمحافظة القطيف شرق المملكة، مشيرة إلى أن الانتحاري الأول هو “السعودي عبد الله عبد الرحمن الغنيمي /27 عام”، والثاني هو “حسين محمد علي محمد سوري الجنسية / 24 عام”.

من جهتها وزارة الداخلية السعودية ، اكدت ان العمليتين كانتا ستستهدفان مسجد أم حمام والثانية مطعم ومقهى في تاروت ضمن محافظة القطيف، وقد تم العثورعلى سلاح ناري وحزام ناسف مكون من سبعة قوالب محشوة بمادة شديدة الانفجار، بلغ وزنها الإجمالي سبعة كيلو وثلاثمائة جرام “7.300 كغ” وكانت في حالة تشريك كاملة (معدة للتفجير) بحوزة الانتحاريين.

وذكرت أن الشخصين تم تجنيدهما من قبل عناصر تنظيم “داعش” للقيام بالعملية الانتحارية، مؤكدة أن التحقيقات لا زالت قائمة، وأنها اعتقلت شخصين أيضاً من الجنسية السورية بناءً على التحقيقات والشبهات.السلطات السعودية تعتقل ثلاثة سوريين أحدهم حاول تفجير نفسه داخل مطعم بالقطيف

قد يعجبك ايضا