السلطات الكويتية تستدعي 3 مواطنين وردت أسمائهم في قائمة الإرهاب

السلطات الكويتية تستدعي 3 مواطنين وردت أسمائهم في قائمة الإرهاب

الاتحاد برس:

أكّدت وسائل إعلام أن السلطات الكويتية استدعت يوم أمس 3 مواطنين وردت أسماؤهم في قائمة الإرهاب الخليجية ووضعتهم تحت الرقابة المشددة، وسحبت جوازاتهم ومنعتهم من السفر.

وقالت صحيفة “القبس” الكويتية ، إن “أمن الدولة استدعت كلاً من حجاج العجمي، وحاكم المطيري، وحامد العلي، وهم مصنفون ضمن أصحاب الفكر المتشدد، بعد ورود أسمائهم في القائمة التي أصدرتها السعودية، الإمارات، البحرين، ومصر، كما سيستدعى أشخاص آخرون على صلة بهم”.

وذكرت الصحفية أنّ المتهمين الثلاثة ممنوعون من السفر منذ فترة، إذ خضع “عجمي ” لتحقيقات على خلفية اتهامه بالسفر إلى سورية ودول أخرى للقتال مع المتطرفين وعليه عقوبات دولية بتجميد أرصدته ومراقبة حساباته البنكية، وهو موضوع تحت المراقبة الأمنية المشددة إضافة إلى المتهمين الآخرين.



وأشارت الصحفية إلى أنّ الكويت ستطلب من السلطات السعودية ودول مجاورة تزويدها بمعلومات حول خلايا إرهابية نائمة تم رصدها مؤخراً في المنطقة.

وكانت قد أدرجت الدول العربية الأربع السعودية والإمارات ومصر والبحرين في قوائم الإرهاب المحظورة لديها، 59 شخصاً و12 كياناً، منها مؤسستا قطر وعيد الخيريتان اللتان تمولهما الحكومة القطرية.

قد يعجبك ايضا