السلطة السورية تصادق على اتفاقية سورية-روسية في مجال الإسكان

الاتحاد برس

 

صادقت حكومة السلطة السورية على مذكرة التفاهم الموقعة مع وزارة البناء والخدمات السكنية في روسيا الاتحادية حول تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الطرفين في مجالات الأشغال العامة والإسكان.

وأعلنت رئاسة مجلس الوزراء في سوريا، أمس السبت 12 من كانون الأول، موافقة رئيس مجلس الوزراء، حسين عرنوس، على توصية “اللجنة الاقتصادية” المصادقة على مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارة الأشغال العامة والإسكان في سوريا، ووزارة البناء والخدمات السكنية في روسيا الاتحادية، والتي تتيح التعاون وتبادل المعلومات ونتائج الأبحاث ذات الصلة بمهام وإمكانيات كلا الطرفين في مجالات الإسكان والأشغال العامة.

وأوضحت رئاسة الوزراء المجالات التي سيشملها التعاون وهي: “استراتيجيات تنفيذ وصيانة الإنشاءات العامة، تقديم التسهيلات لاستخدام وتطبيق النتائج الأكثر فعالية في أنظمة معلومات تخطيط المدن، تقنيات التشييد السريع، تحسين جودة المنتج الإسكاني، التخطيط في مجال الأشغال العامة والإسكان، التطوير والاستثمار العقاري”.

إلى جانب: “استراتيجيات تخطيط وتمويل وتشييد مساكن لذوي الدخل المحدود، تطوير التدريب والتأهيل في مجالات الإسكان والتشييد، تطوير التعاون الفني والمعلوماتي، المتطلبات الفنية المتعلقة بتصميم المنشآت ومواد البناء والحماية الزلزالية للمباني، المتطلبات الفنية والتشريعات القانونية في مجال الأشغال العامة والإسكان، الدراسات الفنية والاستشارات الهندسية والمقاولات والمناقصات الدولية”.

وكانت روسيا وقّعت على هامش “المؤتمر الدولي لعودة اللاجئين” الذي نظمته في دمشق يومي 11 و 12 من تشرين الثاني الماضي، مع وزارة الأشغال العامة والإسكان في حكومة النظام السوري، مذكرة تفاهم لـ”تعزيز التعاون وتبادل المعلومات والخبرات ونتائج البحوث المتعلقة بمهام وإمكانيات الطرفين في مجالات الأشغال العامة والإسكان”.

 

قد يعجبك ايضا