“السماء”.. موسكو تنتج فيلماً يتحدث عن طيار روسي قُتل في سوريا

الاتحاد برس

 

صرحت المنتجة العامة لشركة أفلام “تريكس ميديا”، إينيسا يورتشينكو، بأن الفيلم الروائي “السماء”، للمخرج إيغور كوبيلوف، والذي يتحدث عن حادث مقتل الطيار العسكري أوليغ بيشكوف ونجاة مساعده كونستانتين موراختين، عام 2015 في سوريا، سيعرض في الـ 7 من تشرين الأول القادم.

وقالت يورتشينكو للصحفيين: “هذا هو الفيلم الأول الذي يتحدث عن عمليات المجموعات العسكرية الروسية في سوريا، وهو فريد من نوعه لأنه لم يتم تصويره عبر تجسيم المشاهد، بل مباشرة في سوريا، في البلد الذي تدور فيه الأعمال القتالية، وسيصدر الفيلم في الـ7 من تشرين الأول”.

هذا وجرى تصوير الفيلم بالاشتراك مع وزارة الدفاع الروسية وبمساهمة من قناة “روسيا -1” التلفزيونية.

يذكر أن سلاح الجو التركي أسقط في الـ 24 من تشرين الثاني 2015، قاذفة من طراز”سو-24″ الروسية. وقتل قائد الطائرة، أوليغ بيشكوف، من جراء إطلاق النار عليه من الأرض من قبل الفصائل في المنطقة – حسب الرواية الروسيّة – بينما نجا الملاح كونستانتين موراختين، فأنقذته مجموعة مشاة البحرية الروسية، وخلال العملية قتل ألكسندر بوزينيتش أحد أفراد مشاة البحرية الروسية.

ومنحت روسيا الطيار بيشكوف، بعد وفاته لقب بطل روسيا كما منحت جندي مشاة البحرية بوزينيتش بعد الوفاة اللقب ذاته، وكذلك الطيار المساعد موراختين، وسام الشجاعة

ويشار إلى أن روسيا تتحفظ على ذكر أعداد القتلى في صفوف قواتها، منذ تدخلها العسكري المباشر إلى جانب نظام الأسد، نهاية أيلول 2015، في حين كشف مجلس الاتحاد الروسي أواخر العام المنصرم، عن مقتل 112 عسكرياً روسيّاً، نصفهم قُتل بتحطم طائرتين روسيتين منذ بداية التدخل الروسي وحتى شهر تشرين الأول مِن العام الفائت.

قد يعجبك ايضا