الشرطة الألمانية تنفذ حملة مداهمات ضد شبكة إسلاميين في عدة ولايات

الشرطة الألمانية تنفذ حملة مداهمات ضد شبكة إسلاميين في عدة ولاياتالشرطة الألمانية تنفذ حملة مداهمات ضد شبكة إسلاميين في عدة ولايات

الاتحاد برس:

نفذت الشرطة الألمانية اليوم الثلاثاء، حملة مداهمات طالت أكثر من 10 ولايات ألمانية، وتم خلالها ملاحقة انصار “شبكة إسلاميين”، يشتبه بمحاولتها أشخاص لصالح تنظيم “داعش”.




وقالت وزارة الداخلية الألمانية إن الشرطة داهمت عند فجر اليوم الثلاثاء (15 نوفمبر/تشرين الثاني) مساجد وشققا سكنية ومكاتب في عشر ولايات ألمانية كما حظرت الحكومة جماعة اتهمتها بمحاولة تجنيد مقاتلين لحساب تنظيم “داعش”، حيث قام رجال الشرطة بتفتيش أكثر من 200 منزل ومكتب لمنظمي وأنصار جماعة سلفية تطلق على نفسها اسم “جماعة الدين الحق”.

واستهدفت العملية ولايات “هيسن، وفرانكفورت، وولايات شمال الراين، ويستفاليا، وبافاريا، وبرلين”، وتم خلالها مداهمة 115 مقراً ومنزلاً وموقعاً للجماعة، وقد أصدر وزير الداخلية الألماني “توماس دي ميزير”، قراراً بحظر جماعة “الدين الحق” وحملة توزيع نسخ من القرآن على المارة التي تنظمها الجماعة تحت عنوان “اقرأ”.

وذكرت المتحدثة باسم وزير الداخلية الألماني، إنه هناك إشتباه في أن الجماعة تقوم بنشر رسائل تتضمن الكراهية، وبأنها تتصرف ضد الدستور، مشيرة إلى أن عددا كبيرا من الذين ذهبوا للقتال مع تنظيم “داعش” في سوريا والعراق كانوا على تواصل مع الجماعة قبل إلتحاقهم بالتنظيم.

قد يعجبك ايضا