العراق.. عملية استخباراتية توقع عناصر لداعش خلف القضبان

الاتحاد برس

 

أعلنت وكالة الاستخبارات العراقية في بيان لها اليوم الأحد، عن قبضها على 13 إرهابيًا من داعش في بغداد، وذلك في عملية استخباراتية شاملة.

وجاء في بيان الوكالة التابعة لوزارة الداخلية العراقية: “من خلال تنسيق العمل الاستخباري بين مديريات وكالة الاستخبارات للقصاص من عناصر عصابات داعش الارهابية في العاصمة بغداد، تمكّنت مفارز وكالة الاستخبارات المتمثلة بمديريتي استخبارات الشرطة الاتحادية واستخبارات بغداد في وزارة الداخلية من إلقاء القبض على 13 إرهابيًا بمناطق متفرقة من المحافظة”. “السومرية نيوز”

وأضاف البيان أن الإرهابيين الـ13 مطلوبين “وفق أحكام المادة “4/إرهاب” لانتمائهم لعصابات تنظيم داعش الإرهابي، وذلك حسب مذكرات قبض صادرة بحقهم من القضاء”، مشيرًا إلى أنهم كانوا يعملون “ضمن العصابات الإجرامية فيما يسمى قواطع كركوك ونينوى وشمال بغداد و دجلة، تحت كنى وأسماء مختلفة”.

وأشار البيان إلى أنه قد “تم تدوين أقوالهم بالاعتراف وتسليمهم إلى جهات الطلب بموجب وصلات استلام أصولية”.

يُذكر أن قوات الأمن العراقية قد بدأت عملية “الثأر للشهداء” على خلفية هجوم بغداد الأخير، حيث وقع انفجاران انتحاريان في وسط العاصمة العراقية بغداد، صباح الخميس 21 من يناير/ كانون الثاني، واستهدفا سوقًا شعبيًا في ساحة الطيران بمنطقه الباب الشرقي التي غالبًا ما تعج بالمارة، ما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات.

مصدر السومرية نيوز
قد يعجبك ايضا