القامشلي: جامعة “روجآفا” تعمل على إجراء امتحاناتها الفصلية عبر الإنترنت

الاتحاد برس

قالت الرئيسة المشاركة لجامعة “روجآفا”،” روهان إبراهيم مصطفى”، الثلاثاء، إنهم يعملون على إجراء الامتحانات الفصلية لطلاب الجامعة عبر الإنترنت، وذلك لتفادي تجمع الطلاب في قاعات الامتحانات.

وبيّنت “مصطفى” أنهم “تابعوا التجارب التعليمية التي أجرتها جامعات في مناطق أخرى من العالم، وهم الآن بصدد العمل على برنامج تعليمي عن طريق الاتصال المباشر بواسطة الإنترنت (أونلاين)”.

ومن المقرر بحسب ما نقلت وكالة “نورث برس“، أن “ينتهي إجراء الامتحانات الفصلية قبيل 3 أيار القادم، أي قبل البدء بالفصل الثاني من العام الدراسي”.

ونشرت إدارة الجامعة، مؤخرًا، تعميمًا داخليًا تحث مسؤولي الكليات والمعاهد التابعة لها لتحضير كواردها لبدء الامتحانات الفصلية عبر الانترنت، وسيقومون بإبلاغ الطلاب حينما ينتهي التحضير.

وأخلت إدارة جامعة “روجآفا” في مدينة القامشلي، جميع مباني السكن الجامعي التابعة لها، بعد نحو اسبوع على اتخاذ الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في 19 أذار الفائت، قرارًا بإيقاف دوام الجامعات والمعاهد في مناطقها، كإجراء وقائي لمواجهة فيروس “كورونا”.

يذكر أن عدد الطلاب في الجامعة بكافة فروعها يبلغ 684 طالبًا، من كافة مناطق شمال وشرقي سوريا، إضافة إلى منطقة عفرين، بحسب الرئيسة المشاركة لجامعة “روجأفا”، “روهان مصطفى”.

قد يعجبك ايضا