القبض على عصابة “كرة التنس” المختصة بسرقة السيارات في ريف دمشق

الاتحاد برس

 

تزايدت حالات السرقة في مناطق سيطرة دمشق بشكل كبير، فبالكاد يمر يوم دون وجود منشور لوزارة داخلية دمشق يتحدث عن حالة سرقة لمصاغ أو مبلغ مالي أو بيت ومحل تجاري، لكن الملفت للنظر أن حالات السرقة بدأت تأخذ منحىً “احترافيًا” وشبيهًا بالأفلام، من حيث الفكرة والتطبيق، لتسجل حالات سرقة بريف دمشق بأدوات غريبة وغير مألوفة كـ”كرة التنس” التي استخدمها لصان لسرقة السيارات هناك.

وزارة داخلية دمشق نشرت عبر حسابها الرسمي على “فيسبوك ” أن شرطة ناحية “ببيلا” قبضت على شخصين يمتهنون سرقة السيارات في ريف دمشق عن طريق فتح السيارات باستخدام كرة تنس.

ومن خلال استجواب مركز الشرطة للسارقين، تبين أنه تعلموا سرقة السيارات من على برنامج اليوتيوب واستخدموا كرة “التنس” لفتح السيارات، وذلك عن طريق إحداث ثقب في الكرة حيث يوضع الثقب باتجاه مكان ادخال المفتاح في باب السيارة وحينها يتم الضغط على الكرة بقوة مما يؤدي إلى فتح القفل بفعل ضغط الهواء

اليوتيوب أعطى اللصوص الكثير من الأفكار

تطبيق “اليوتيوب” أتاح لكثير من السارقين تعلم أساليب جديدة ومتطورة، حيث توجد العشرات من الفيديوهات تعليمية للسرقة والخلع وحتى تصنيع المتفجرات، فمثلًا يمكن لأي شخص باستخدام صورة ملتقطة عن طريق ال”موبايل” لمفتاح منزل بالإضافة إلى عملة معدنية من فئة عشرة ليرات سورية أن يقوم بسرقته بكل بساطة.

يظهر الفيديو المرفق, أن كل ما على الشخص فعله هو أخذ صورة أفقية للمفتاح بجانب العملة النقدية، و يكمن السر وراء تصوير القطعة النقدية بجانبه، وهو تكبير حجم الصورة لتتناسب مع حجم المفتاح عن طريق وضع عملة إضافية أعلى الشاشة ومقارنتها مع العملة النقدية الظاهرة بالصورة لتطابق حجمها.

حينها يوضع شريط لاصق حول الموبايل وترسم طبعة المفتاح باستخدام قلم على الشريط اللاصق ومن ثم يستطيع الشخص قص الرسمة، وتصنيع مفتاح شبيه تمامًا .

يشار إلى أن حوادث السرقة منتشرة بشكل كبير في سوريا في ظل الظروف المعيشية القاسية التي تشهدها البلاد. وأصبح السارقين يجدون سبل جديدة لتطوير مهاراتهم اللصوصية وإيجاد آليات للكسر والخلع وصب مفاتيح مختلفة الأشكال ,

قد يعجبك ايضا