القضاء الأمريكي يصدر مذكرات اعتقال لحرس اردوغان وانقرة تستدعي السفير

القضاء الأمريكي يصدر مذكرات اعتقال لحرس اردوغان وانقرة تستدعي السفير

الاتحاد برس:

أصدرت السلطات الأمريكية اليوم الخميس 15 حزيران/يونيو، مذكرات اعتقال بحق 12 من حراس الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، بعد اتهامهم بالاعتداء على متظاهرين في واشنطن.

وقال قائد شرطة واشنطن “بيتر نيوشام”، إن السلطات الأمريكية تعرفت على العناصر الـ 12، عبر تسجيل مصور للاعتداء الذي وقع في 16 مايو/ أيار، على متظاهرين أكراد وأرمن احتشدوا خارج مقر إقامة السفير التركي، عقب لقاء بين أردوغان والرئيس الأميركي دونالد ترامب.

ودفعت الحادثة بعضو الكونغرس الجمهوري “جون ماكين”، للمطالبة بطرد السفير التركي “سردار قليج”، بعد اتهامه بانتهاك عناصر أمن السفارة للقانون الأمريكي وانخراطهم في أعمال عنف على الأراضي الأميركية.




وذكر ماكن في تصريحات صحفية: “يجب علينا طرد السفير التركي إلى خارج البلاد، والتعرف على مرتكبي هذه الأفعال غير القانونية بضرب الناس ومحاكمتهم”، إلا أن السفارة التركية نفت في بيان أن يكون عناصرها قد شاركوا في الاشتباكات، مشيرة إلى إنها وقعت بين أتراك عاديين جاؤوا لتحية الرئيس وآخرين ينتمون لحزب العمال الكردستاني.

من جهته الرئيس التركي استنكر المذكرات، واستدعى السفير الأمريكي في أنقرة لتوضيح الإجراءات التي قامت بها واشنطن بحق حراسه.

قد يعجبك ايضا