القضاء المصري يدرج المرشد العام للإخوان المسلمين وأكثر من 100 شخص على قوائم ‹الإرهاب›

القضاء المصري يدرج المرشد العام للإخوان المسلمين وأكثر من 100 شخص على قوائم ‹الإرهاب›
الاتحاد برس:

أدرجت محكمة جنايات القاهرة، 118 شخصاً بينهم المرشد العام للإخوان المسلمين محمد بديع، على قوائم ‹الإرهاب› لمدة ثلاث سنوات.

فحسب ما نشرته الصحف الرسمية للبلاد، اليوم السبت، فإن المحكمة أصدرت قرارها في 24 أكتوبر/تشرين أول الماضي بحق 51 شخصاً في القضية المعروفة إعلامياً بـ‹غرفة عمليات رابعة› و67 شخصاً في القضية المعروفة إعلامياً بـ ‹اغتيال النائب العام›، بإدراجهم على قوائم ‹الإرهابيين› لمدة 3 سنوات، من بينهم محمد بديع المرشد العام للإخوان.




فيما عزت مصادر قضائية مصرية تأخر إعلان عملية النشر بالجريدة – ليصبح الحكم سارياً- إلى “كثرة القضايا المنظورة أمام محاكم الجنايات”، إلا أن عضو هيئة الدفاع عن المتهمين، إسماعيل أبو بركة أكد إنه “سيتم الطعن على قراري الإدراج أمام محكمة النقض” خلال المهلة القضائية المحددة بـ 60 يوم من تاريخ نشر الحكم، وأبدى استغرابه من القرار “رغم صدور أحكام بالبراءة في القضية الأولى، وعدم صدور حكم نهائي بالقضية الثانية، والمحجوزة للحكم بجلسة 10 يونيو/ حزيران المقبل”.

واصدرت محكمة جنايات الجيزة حكماً في مايو /آيار الجاري بالسجن 25 عاماً لمرشد الإخوان محمد بديع، ومحمود غزلان، وحسام أبو بكر، عضوي مكتب الإرشاد بالجماعة، كما عاقبت 15 آخرين بالسجن 5 سنوات، وبرأت 21 متهما في إعادة محاكمتهم بالقضية المعروفة إعلاميا بـ ‹غرفة عمليات رابعة›.

قد يعجبك ايضا