القوات العراقية تتقدم شمال وغرب الموصل والتحالف يكثف قصفه للمدينة

القوات العراقية تتقدم شمال وغرب الموصل والتحالف يكثف قصفه للمدينةالقوات العراقية تتقدم شمال وغرب الموصل والتحالف يكثف قصفه للمدينة

الاتحاد برس:

أحرزت القوات العراقية وحلفائها اليوم الاثنين، تقدماً جديداً باتجاه مدينة “الموصل”، عبر السيطرة على عدة قرى شمال وغرب الموصل.




وقالت مصادر إعلام عراقية، إن ميليشيا “الحشد الشعبي”، سيطرت على قرى “الامام الحمزة، وتل سيخان، ودلاوية، وزعيريمة، والبوجرادي، وقرقرة”، غرب الموصل، بعد معارك عنيفة مع تنظيم “داعش”، تخللها قصف لمقاتلات التحالف على مواقع التنظيم في المنطقة، في حين تمكن قوة من الشرطة الاتحادية والقوات الامنية من السيطرة على بلدة “سروج” الواقعة في ناحية “الشورة” شمال الموصل.

وأعلنت قيادة عمليات الموصل، عن بدء قوات المحور الشمالي للموصل، بالمرحلة الثانية من المعركة، التي تهدف للتقدم باتجاه المدينة عبر عدة محاور من الشمال والشمال الغربي، حيث تمكنت القوات من السيطرة على بلدتي “نجموم، وتل اليابس” في المحور الشمالي، وما زال التقدم مستمراً حتى اللحظة.

وفي سياق متصل، كثفت المقاتلات الأمريكية من قصفها على المدينة وضواحيها، والقرى والبلدات التابعة لها، حيث دمرت المقاتلات الامريكية محطة توليد الطاقة في المدينة، الأمر الذي أدى لانقطاع التيار الكهربائي عن “الساحل الأيسر” من المدينة، وسط تقدم للقوات العراقية باتجاه الساحل الايسر تحضيراً لبدء الاقتحام من تلك الجهة.

من جهته تنظيم “داعش” رد على تقدم القوات العراقية، بسلسلة هجمات انتحارية ،استهدفت مواقعاً تتبع للقوات العراقية وميليشيا “الحشد الشعبي” جنوب وغرب الموصل.

واستهدف التنظيم بعد سيارات مفخخة، مواقع القوات العراقية وحلفائها في بلدات “الفارسية، وتل طيبة، وزعيزعة” جنوب مدينة الموصل، ما أسفر عن مقتل عدد من عناصرها وجرح آخرين.

كما ذكرت وكالة أعماق التابعة للتنظيم، ان مقاتلي التنظيم هاجموا معمل الاسفلت، الذي تتخذه القوات العراقية مقراً لها غرب قضاء حديثة، وقام احد الاقتحاميين بتفجير سترته الناسفة في تجمعات القوات العراقية، وقتل 15 عنصر، ليقوم اقتحاميان آخران بالاشتباك مع القوات وتفجير نفسيهما بعد وصول مؤازرات إلى الموقع، الامر الذي أدى لمقتل 20 آخرين منهم.

قد يعجبك ايضا