القوات العراقية تتقدم في الموصل القديمة وخسائر فادحة للحشد غرب تلعفر

القوات العراقية تتقدم في الموصل القديمة وخسائر فادحة للحشد غرب تلعفرالقوات العراقية تتقدم في الموصل القديمة وخسائر فادحة للحشد غرب تلعفر

الاتحاد برس:

أعلن الفريق الركن عبد الغني الاسدي، أن قوات مكافحة الإرهاب العراقية وصلت الى المرحلة الاخيرة لتحرير الجانب الايمن من مدينة الموصل بالكامل .




وجاء هذا البيان بعد التقدم الكبير الذي حققه الجيش العراقي والقوات المشتركة بعد اقتحامهم “حي الشفاء و المستشفى الجمهوري شمال الموصل القديمة”.

وشهدت أحياء الساحل الأيمن يوم أمس السبت، اشتباكات عنيفة بين عناصر داعش و قوات مكافحة الارهاب في حي الزنجيلي و الحاوي شمال غرب الموصل مركز محافظة نينوى شاركت في المعركة طائرات A10 التي قصفت مواقع داعش في الزنجيلي والشفاء .

داعش بدوره دافع عن مناطقه بشراسة مستخدماً العبوات الناسفة والمفخخات، حيث اعلنت القوات العراقية ان قائدين من مكافحة الارهاب قتلا في وقت سابق من يوم أمس السبت ، خلال العمليات الجارية لإقتحام المناطق المتبقية غرب مدينة الموصل .

وفي غرب نينوى قالت مصادر عسكرية إن معارك عنيفة جرت بين مقاتلي داعش و قوات الحشد الشعبي المؤلفة من اللواء الأول والثاني اثناء محاولتهم السيطرة على قريتي رمبوس الشرقية والغربية شمال البعاج ، وشن داعش هجوماً على مواقع الحشد ما تسبب في مقتل قيادي باللواء الاول في ميليشيا بدر جنوب غرب تلعفر .

قد يعجبك ايضا