القوات الكردية تغلق بعض المكاتب الحزبية والمؤسسات الإعلامية في مناطق سيطرة الإدارة الذاتية بالشمال السوري

13094310_589259047905862_1400385465757503583_nالاتحاد برس:

ازدادت اعتداءات القوات الكردية التابعة للإدارة الذاتية في مناطق الشمال والشرق السوري، على المكاتب الحزبية والاعلامية الواقعة في تلك المناطق، حيث أغلقت القوات الكردية بعض المكاتب الحزبية والمؤسسات الإعلامية، دون توضيح للأسباب او الدوافع وراء ذلك.

وقالت مصادر ميدانية، إن الأيام القليلة الماضية، شهدت إحراق “مكتب المجلس الوطني الكردي” في مدينة “معبدة” بريف الحسكة، وعلى الرغم من ان الجهة المنفذة ما زالت غير معروفة إلا ان أصابع الاتهام توجهت لقوات الإدارة الذاتية.

وأردفت أن حريقاً آخر تبع هذا الحريق بايام، حيث قامت مجموعة مسلحة بإضرام النار في مبنى “إذاعة آرتا إف إم” في مدينة عامودا بريف الحسكة أيضاً، وذلك بعد اختطاف مديرها التنفيذي الفنان “صفقان أوركيش”، الأمر الذي أثار استنكار معظم الاحزاب الكردية في تلك المناطق.

واكدت المصادر أن أغلب المؤسسات الإعلامية الموجودة في المنطقة كـ “إذاعة فريش وإذاعة ألوان، منظمة مهاباد لحقوق الإنسان، وإذاعتي دنكي بيشفرو وهيفي إف إم الكرديتين”، بالإضافة لـ “لجنة رصد الانتهاكات في الاتحاد العام للكتاب والصحفين الكرد في سوريا”، أصدرت بياناً ادانت منة خلاله كتم الصوت الإعلامي والحد من نشاطه.

قد يعجبك ايضا