الكشف عن أسباب الانفجار بمعسكر “الحشد الشعبي” في النجف

الاتحاد برس

 

كشفت خلية الإعلام الأمني في العراق، عن أسباب الانفجار الذي وقع اليوم الاثنين في معسكر العتاد التابع للحشد الشعبي بمحافظة النجف جنوب غربي العراق.

وفي بيانٍ لها قالت الخلية إن “قيادة العمليات المشتركة شكلت لجنة تحقيقية على خلفية انفجار كدس عتاد تابع لفرقة الإمام علي في هيئة الحشد الشعبي بمحافظة النجف الأشرف للوقوف على أسباب الانفجار النهائية وتحديد المسؤوليات واتخاذ الإجراءات القانونية بحق اي تقصير”.

وبينت أن “المعلومات لدى الخبراء الفنيين في موقع الحادث حددت أن حادث الانفجار ناجم عن سوء الخزن مع الارتفاع الكبير بدرجات الحرارة، وأن فرق الدفاع المدني متواجدة حاليا في مقر الحادث للمعالجة والدفاعات الجوية لم تسجل أي طيران لمسيرة وغيرها قرب محل الحادث بالمحافظة”.

وفي وقتٍ سابق من اليوم، أعلنت فرقة “الإمام علي” التابعة للحشد الشعبي العراقي، إصابة 3 من عناصرها جراء تفجيرات استهدفت معسكر الديوك في محافظة النجف جنوبي غربي البلاد.

وقالت الفرقة، في بيان، إنه على خلفية احتراق مخازن العتاد في أحد معسكراتها بالنجف الأشرف “تعلن قيادة فرقة الإمام علي عليه السلام اللواء الثاني الحشد الشعبي_عن تشكيل لجنة مختصة من قيادة عمليات الفرات الأوسط حشد الشعبي  للوقوف على تداعيات التفجيرات التي استهدفت معسكر الديوك الذي يقع على بعد 20 كيلومترا غرب المحافظة”، لافتة إلى إصابة 3 من عناصرها، “تم نقلهم لتلقي العلاج الطبي”.

قد يعجبك ايضا