الكوليرا تحصد أكثر من 1100 يمني منذ أبريل

الكوليرا تحصد أكثر من 1100 يمني منذ أبريلالكوليرا تحصد أكثر من 1100 يمني منذ أبريل

الاتحاد برس:

كشفت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد الوفيات جراء وباء الكوليرا الذي يعصف باليمن، إلى 1146 منذ نهاية أبريل /نيسان الماضي.




إذ أوضحت المنظمة عبر حسابها الرسمي (مكتب اليمن) في موقع التواصل الاجتماعي ‹تويتر›، إنه تم تسجيل قرابة 167 ألف حالة يشتبه إصابتها بوباء الكوليرا، مع رصد 1146 حالة وفاة بالوباء نفسه، وأشارت إلى أن هذه الحالات تم تسجيلها في 20 محافظة من أصل 23، وفي 283 مديرية من أصل 333.

فيما قالت منظمة ‹أوكسفام› الخيرية إن الوباء يقتل شخصاً كل ساعة تقريباً في اليمن، ذلك بعد انهيار منظومة الصحة والمياه والصرف الصحي في البلاد، بعد نحو عامين من الحرب بين القوات الحكومية والحوثيين.

الكوليرا عبارة عن عدوى بالإسهال الحاد، وتنتج بسبب ابتلاع طعام أو مياه ملوثة ببكتريا الكوليرا، وأغلب من يصابون بالعدوى تظهر عليهم أعراض طفيفة، أو قد لا تظهر عليهم أعراض على الإطلاق. لكن في الحالات الحادة، يمكن أن يتسبب المرض في وفاة المصاب خلال ساعات إذا لم يخضع للعلاج،

يوم أمس كانت المنظمة نفسها قد أعلنت أنها سجلت 1100 حالة وفاة جراء الكوليرا في اليمن خلال الفترة نفسها، مع رصد 159 ألف حالة يشتبه إصابتها بالمرض.

قد يعجبك ايضا