الكونغرس الأميركي يُخصص حزمة بـ900 مليار دولار لمساعدة متضرري كورونا

الاتحاد برس

 

أعلن قادة الكونغرس الأمريكي توصلهم إلى قرار بتخصيص 900 مليار دولار من أجل القطاع الصحي والاقتصاد المتأثرين بتداعيات تفشي فيروس كورونا.

ووفقًا لـ “سي إن بي سي” أعلنت قيادات بالكونغرس الأمريكي عن هذا الاتفاق الذي بمقتضاه سيتم مساعدة الأسر والشركات الصغيرة ومقدمي الرعاية الصحية لأول مرة منذ شهور ويمول الحكومة حتى 30 سبتمبر/ أيلول.

قال زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ “ميتش ماكونيل”، وهو جمهوري من كنتاكي: “أخيرًا ، حققنا اختراقًا من الحزبين تحتاجه البلاد”.

زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ “ميتش ماكونيل

ووصفت رئيسة مجلس النواب “نانسي بيلوسي”، وهي ديمقراطية من كاليفورنيا، وزعيم الأقلية في مجلس الشيوخ “تشاك شومر”، وهو أيضا ديمقراطي من نيويورك، الخطة بأنها “حزمة توفر الأموال اللازمة بشكل عاجل لإنقاذ حياة الشعب الأمريكي وسبل عيشه مع تسارع الفيروس”.

كما قالا إن الخطة غير كافية، مؤكدين أنهما سيضغطان قريبًا من أجل مزيد من الإنفاق على الإغاثة بعد تولي الرئيس المنتخب “جو بايدن” منصبه في 20 يناير/ كانون الثاني.

يذكر أن الاتفاق على واحد من أكبر مشاريع قوانين الإنقاذ في تاريخ الولايات المتحدة يأتي بعد شهور من التفاوض بشأن أفضل السبل لمحاربة أزمة تحدث مرة كل قرن.

 

مصدر CNBC
قد يعجبك ايضا