اللاعب “ليفاندوفيسكي” وأسباب تألقه في صناعة الأهداف

5

استطاع اللاعب البولاندي روبرت ليفاندوفسكي خلال المباريات الأربعة الأخيرة تسجيل 12 هدفاً لفريقه، وجاء هذا التألق على خلاف أدائه في الموسم الماضي.

حيث تمكن المهاجم البولاندي من تسديد هدفين في شباك فريق دورتموند الأحد (04 أكتوبر/تشرين الأول) وذلك ضمن منافسات الجولة الثامنة للدوري الألماني (بوندسليغا)، والتي انتهت بفوز الفريق البافاري بخمسة أهداف مقابل هدف واحد لدورتموند.

ويعتبر ليفادنوفسكي مهاجماً متألقاً فعندما جاء إلى ميونخ في الموسم الماضي (2014/2015) قادما من دورتموند، كان يحمل لقب أفضل مهاجم في العالم، إلا أن أداءه مع البايرن آنذاك لم يقنع عشاق البايرن بشكل كاف كما هو عليه الحال الآن.

وارجع عدد من خبراء الكرة ظهور ليفادنوفسكي في الموسم الماضي بنفس القوة، إلى الاختلاف الشديد في أساليب اللعب. فليفندوفسكي بقيادة المدرب كلوب في دورتموند، كان يعتمد على الكرات المرتدة ليقوم بالهجوم. كما اعتمد المدرب كلوب على عنصر السرعة بشكل أساسي، وهذا يلائم ليفندوفسكي، الذي يتسم بأدائه السريع ولياقته العالية، بحسب رأي الخبير الرياضي توبيا إيشر في تعليقه المنشور على موقع “بيلد” الألماني.

أما المدرب الاسباني بيب غوارديولا، فيعتمد في خطته الهجومية على الاستحواذ الطويل على الكرة، فضلا عن دور المهاجم في صنع الهجمة. وهو ما حاول ليفندوفسكي التكيف معه وتطويره في الأشهر الأخيرة.

ولاشك أن إطلاق هذا اللقب على ليفاندوفسكي لم يأت من فراغ، فليفاندوفسكي يتميز بلياقة عالية جدا، والسبب وراء ذلك زوجته آنا. فهي بطلة العالم في رياضة الكاراتيه، ومولعة بالرشاقة. وتشرف آنا على لياقة زوجها عبر برنامج للرشاقة خاص بها يعرف بـ “Healthy plan by Ann”.

قد يعجبك ايضا