المصافحة الأولى منذ إسقاط الطائرة الروسية.. بوتين يستقبل أردوغان

المصافحة الأولى منذ إسقاط الطائرة الروسية.. بوتين يستقبل أردوغانالمصافحة الأولى منذ إسقاط الطائرة الروسية.. بوتين يستقبل أردوغان

الاتحاد برس:

وصل قبل قليل الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إلى قصر “قسطنطين” في مدينة “سان بطرسبورغ” الروسية، حيث استقبله نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، في قمة تجمع الرئيسين بعد تدهور العلاقات الثانئية بين البلدين، لعدة أشهر على خلفية إسقاط الطائرة الحربية الروسية في منطقة “جبل التركمان بمحافظة اللاذقية السورية، في شهر تشرين الثاني من العام الماضي.




ونشرت وكالات الأنباء ووسائل الإعلام الروسية والتركية صوراً لهذا اللقاء، فظهر الرئيس الروسي بإحدى قاعات القصر وهو يستقبل الوفد التركي الذي ضم وزراء الخارجية والاقتصاد ومسؤولين آخرين إلى جانب الرئيس التركي؛ وقالت صحيفة “حريت” التركية إن هذا اللقاء الأول بين الزعيمين منذ قمة العشرين التي عقدت في أنطاليا العام الماضي، ونقلت عن الرئيس الروسي قوله إن “هذه الزيارة تعبير عن النوايا الطيبة للجانب التركي، وستكون نتائجها جيدة على البلدين”.

وأضاف الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، “آمل أن تساهم هذه الزيارة في التغلب على الأزمة”، وجدد بوتين رفض بلاده لمحاولة الانقلاب التي شهدتها تركيا منتصف شهر تموز الماضي، وقال “نحن ضد هذا التدخل غير الدستوري”، وأعرب عن أمله في أن تتيح هذه الزيارة “توسيع العلاقات بين البلدين على كافة المستويات التجارية والاقتصادية وفي مجال مكافحة الإرهاب أيضاً”.

من جانبه الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قال “بعد الأحداث التي شهدناها تأكدنا من وفاء أصدقائنا الروس، وأعتقد أننا سوف ندخل في مرحلة مختلفة جداً”، وتحتل مسائل التعاون الاقتصادي بين البلدين وتنشيط السياحة المتبادلة والتعاون في الحرب على الإرهاب صدارة الملفات التي ستتم مناقشتها، إضافة إلى الملفات الدولية المشتركة وفي مقدمتها قضايا الشرق الأوسط.المصافحة الأولى منذ إسقاط الطائرة الروسية.. بوتين يستقبل أردوغان

قد يعجبك ايضا