أوزال يرد على إهانة ارتكبها نائب في العدالة والتنمية بحق إمرأة غجرية

الاتحاد برس

قام نائب رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري، أوزجور أوزال، بمهاجمة قيادات حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، بسبب سخرية أحد مسؤولي وزارة الأسرة والعمل من سيدة تركية تعول أبناءها وتشكو سوء الحال في ظل إجراءات الوقاية من وباء كورونا. 

وفي وقت سابق، أقدم نائب رئيس مديرية الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية في إسطنبول، نائل نوغاي، على تصرف غير إنساني، حين علق بلفظ ينم عن عدم مبالاة المسئولين في تركيا بأوجاع وأزمات المواطن التركي، على فيديو لـ«يورونيوز» ظهرت فيه سيدة تركية معيلة تشتكي من ضيق حالها وجوع أطفالها في ظل زمن كورونا، ومطالبات المسؤولين الأتراك من المواطنين بالبقاء في المنزل.

بينما علق نوغاي قائلًا «فلتذهبي «فلتذهبي إلى الجحيم (في داهية)». وبعد ردود الأفعال الغاضبة أصدرت الوزارة بيانًا أكدت فيه إقالته من منصبه وإحالته إلى التحقيق.

وقال أوزجور خلال اجتماع بحزب الشعب، “هذا أمر يجب أن يجعلنا جميعًا نشعر بالخجل والعار، هناك أحد الصفقاء، أحد المجانين، أحد المهووسين يرد عليها كاتبًا هكذا: “اذهبي إلى الجحيم (في داهية)” (يقصد نائب رئيس مديرية العمل والأسرة والشئون الاجتماعية في إسطنبول) إن من كتب هذا عليه أن يخجل من إنسانيته؛ كيف هذا

وصادف أمس بالمناسبة كان اليوم العالمي للغجر، إن نائب رئيس مديرية العمل والأسرة والشئون الاجتماعية الذي يجب أن يمد يد المساعدة إلى الفقراء رد على هذه الغجرية الفقيرة قائلًا: “اذهبي إلى الجحيم (في داهية)”، وجرت إقالته من منصبه بعد ردود الأفعال”.

قد يعجبك ايضا