المعارضة القطرية تجتمع لتشكيل حكومة إنقاذ

المعارضة القطرية تجتمع لتشكيل حكومة إنقاذالمعارضة القطرية تجتمع لتشكيل حكومة إنقاذ

الاتحاد برس:

يعقد “ائتلاف المعارضة القطرية” اجتماعاً عاجلاً اليوم الاثنين 5 حزيران/يوليو في مدينة جنيف السويسرية من أجل “بحث تشكيل حكومة إنقاذ وطنية تجمع أطياف المجتمع القطري وتعتمد معيار المحاصصة في توزيع المقاعد بهدف إنقاذ الدوحة من مصير مجهول وعزلة إقليمية وعربية”.




وقالت الأمين العام للائتلاف القطري الشيخة نوف بن أحمد آل ثاني إن “السفارات القطرية بدأت في ملاحقة رموز المعارضة -مؤخراً- وإسقاط الجنسية عنهم لترهيبهم”؛ وقد تشكل الائتلاف مؤخراً بعد سلسلة من التطورات على الصعيد القطري الداخلي ومنها “اعتقال الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني ووضعه رهن الإقامة الجبرية ومصادرة ممتلكاته”، وذكرت وسائل إعلام عربية أن وزير الدولة القطري لشؤون الدفاع خالد العطية تعرض لمحاولة اغتيال خلال الساعات القليلة الماضية.

وكشفت الأمين العام الائتلاف القطري أن لديها “أكثر من 1648 وثيقة تم تسريبها من مصادر خاصة في أجهزة الدولة تتضمن معلومات في غاية الأهمية، ومن جهته مستشار الائتلاف القطري سلطان بن جبر قال إن هدف الائتلاف “المطالبة بتنحي تميم بعد إساءة النظام القطري الحاكم استخدام السلطة”. ومن المنتظر أن يتم الوثائق المسربة على مواقع التواصل الاجتماعي بحملة تحمل وسم “#تسريبات_قطر”.

وقد واجه رئيس الوزراء القطري ووزير الخارجية السابق حمد بن جاسم بن جبر تهمة “الخطف” أمام القضاء البريطاني مؤخراً في قضية رفعها ضده مواطنه “فواز العطية” الذي قال إن القضية تعود إلى العام 1998 “أمر عملاء تابعين له بسجنه قسراً في الدوحة لمدة 15 شهرًا، وتعذيبه خلال تلك الفترة، وأن هذا كان ضمن مخطط وضعه حمد بن جاسم لوضع اليد على أرضه”، وطالب بتعويض مالي قدره 200 مليون جنيه إسترليني.

قد يعجبك ايضا