المعارضة تسيطر على نقاط استراتيجية في البادية وتكبد الميليشيات الإيرانية عشرات القتلى

المعارضة تسيطر على نقاط استراتيجية في البادية وتكبد الميليشيات الإيرانية عشرات القتلىالمعارضة تسيطر على نقاط استراتيجية في البادية وتكبد الميليشيات الإيرانية عشرات القتلى

الاتحاد برس:

تمكنت قوات المعارضة فجر اليوم الأربعاء 31 أيار/مايو، من السيطرة على نقاط متقدمة في محيط منطقة “السبع بيار وحاجز ظاظا” الواقعين في الحماد الشامي بالبادية السورية بعد معركة أطلقتها للسيطرة على مواقع الميليشيات الشيعية والإيرانية في البادية تحت مسمى “الأرض لنا”.




وقالت مصادر ميدانية، إن 43 قتيلاً من الميليشيات الشيعية سقطوا جراء الهجوم الذي شنته فصائل “أحمد العبدو، وجيش أسود الشرقية” المدعومة من التحالف الدولي على مواقعها في منطقة السبع بيار وحاجز ظاظا، حيث تمكنت المعارضة من السيطرة على نقاط متقدمة في محيط الموقعين المذكورين.

تزامن ذلك مع ورود معلومات مفادها قيام مقاتلة تابعة للتحالف الدولي، بقصف خطوط الدفاع التابعة للميليشيات الشيعية، الأمر الذي أدى بدوره لفتح المجال أمام مقاتلي المعارضة.

يذكر إن المتحدث باسم القيادة الأميركية المركزية ذكر مساء أمس الثلاثاء، أن قوات التحالف لن تسمح بوجود قوات النظام وحلفائه ضمن نطاق 55 كيلومتراً من مناطق وجودها مطالباً المليشيات الموالية لقوات النظام بمغادرة المنطقة.

قد يعجبك ايضا