المغنية ميرا ماي تتحدث عن الاستغلال الجنسي للنساء في عالم الموسيقا!

تتحدث المغنية ميرا ماي البريطانية من أصل جزائري، والتي ترعرعت في توتنهام، عن تقدير النساء لذواتهن، عن الحمل، و عن العمل مع منتج إيمي واينهاوس.

تحدثت ميرا لصحيفة الغارديان عن حب ثابت للذات في أغانيها، ملتفةً على الأريكة، بوجه مكشوف و رداء أسود، تتابع عن طريقتها تلك في الظهور في المقدمة، و تقول: “إلا أنني لا أشعر بأني شخص واثق.” تقول ذلك و أظافرها الوردية تطقطق على غلاف هاتفها المحمول، “أنا لا أشعر بالأمان، و كثير من النساء مثلي، لهذا يتعرضون لمواقف صعبة، يشعرون أنهم لا يستحقون الأفضل، لكن مع موسيقاي، أزداد ثقة، أستطيع فعل ما أريد”.

في حوارها مع صحيفة الغارديان، يصف الصحفي ماي بأنها قوة نادرة في صناعة الموسيقا، إذ تتطرق المغنية البالغة من العمر ٢٤ عاماً إلى موضوعات مثيرة للاهتمام في أغنياتها، مثل الشعور بالرضا عن شكل الجسد، و عن شغف و أحلام فتيات يتحدثن في ملهى ليلي.


كفتاة من أصل جزائري من الطبقة العاملة، بدأت ميرا طريقها بصناعة أعمالها الموسيقية بنفسها في المنزل، عندما كانت لا تزال في السابعة عشرة من عمرها، مترنحةً بين عملها كنادلة و القيام بأعمال تنظيف في المطاعم. 

بعد تعرفها على مدير للأعمال و توقيع اتفاقية، أخذت رحلتها الأولى لتلتقي بالمنتج سلام ريمي، المعروف بعمله مع إيمي واينهاوس، في ميامي. دخلت منزل المنتج المليء بالاسطوانات، و قالت لنفسها: “ماذا أفعل هنا؟”

بعد صدور الألبوم القصير N15، خسرت ماي مدير أعمالها، و صار عليها العودة إلى العمل، إلا أنها تابعت كتابة الأغاني، متعاقدةً مع صديق طفولتها و شريكها في السكن كمنتجها الجديد، لتتعاقد مؤخراً مع Island Records.

ماي الآن في الثلث الأخير من حملها، عندما علمت بأنها حامل قالت لنفسها: هل سيوقف ذلك عملي؟

كان الفريق الذي تعمل معه داعماً جداً، إلا أنه بعد تعليق مسيء من متابع على إنستاغرام، بعدما أعلنت بمنشور أنها حامل، شعرت بالضغط الشديد الذي تتعرض له الفيتات المغنيات في عالم البوب. “عالم مليء بالرجال”، بحسب تعبيرها.

“علي في كل مرة أنا أضع الماكياج قبل كل عرض للذهاب إلى المسرح، لا أستطيع الذهاب كما أنا بشكل طبيعي مثل مغنيي الراب الذكور مثلاً”، تقول ميرا في ختام حديثها عن مشكلات تتعرض لها كثير من المغنيات في الغرب أيضاً، فكيف هو إذاً حال المغنيات في سوق الإنتاج في العالم العربي؟ 

قد يعجبك ايضا