النظام يدعو المعارضة للتعاون في محاربة داعش

النظام يدعو المعارضة للتعاون في محاربة داعشالنظام يدعو المعارضة للتعاون في محاربة داعش

الاتحاد برس:

ألقى الطيران المروحي لقوات النظام مناشيراً ورقية على مناطق في ريف حمص الشمالي، بعضها كان “معتاداً” نوعاً ما، فطالب فيها النظام بـ”العودة إلى حضن الوطن”، إلا أن الجديد في بعضها الآخر كان الدعوة إلى التعاون في محاربة “داعش”.

ونشر ناشطون صوراً لتلك المنشورات الورقية، وورد في إحداها ما نصه “يرسلون إليكم السلاح لقتلوا أهلكم وأبنائكم وإخوتكم.. يتلاعبون بأفكاركم.. ويقررون مصيركم.. لأجل من تحمل السلاح.. ولماذا؟ لا تكن وقوداً لتحقيق أهدافهم.. أنت الخاسر الوحيد.. ندعوكم الى ترك السلاح.. والعودة إلى أهلكم..”، وتحرص وسائل الإعلام الموالية على نشر أخبار من قبيل تسوية أوضاع عدد من المسلحين أو المتخلفين عن الخدمة الإلزامية، والتي كان آخرها ما نشرته وكالة الأنباء الرسمية “سانا” عن تسوية أوضاع مئة وخمسين شخصاً الاسبوع الماضي في حمص وريفها.النظام يدعو المعارضة للتعاون في محاربة داعش

وفي منشور آخر أسقطه الطيران المروحي في ريف حمص، دعا النظام المعارضة في تلك المناطق إلى “التعاون مع الجيش العربي السوري لطرد هؤلاء المرتزقة (داعش) من بلادنا”، ووصف هذا المنشور داعش بأنها “تنشر الفوضى والخراب في بلادنا… يسلبون ثرواتنا وأرضنا… يقتلون أهلنا… ويغتصبون النساء”، حسب ما ورد في تلك المنشورات بصيغته الحرفية تحت عنوان “دعوة لأبناء لوطن”؛ وذلك تزامناً مع معركة أطلقتها “قوات سورية الديموقراطية” في ريف الرقة الشمالي بهدف الضغط على داعش.

النظام يدعو المعارضة للتعاون في محاربة داعش

قد يعجبك ايضا