النظام يعترف بإسقاط إحدى مقاتلاته من قبل التحالف الدولي ويصدر بياناً

النظام يعترف بإسقاط إحدى مقاتلاته من قبل التحالف الدولي ويصدر بياناً

الاتحاد برس:

أسقطت قوات التحالف الدولي مساء اليوم الأحد مقاتلة حربية تابعة للنظام السوري بعد تحليقها فوق مدينة الطبقة بريف الرقة وقصفها لمواقع لقوات سوريا الديمقراطية .

وأصدر النظام السوري بياناً أكد فيه على إسقاط الطائرة : ” أقدم طيران ما يدعى (بالتحالف الدولي) بعد ظهر اليوم على إستهداف إحدى طائراتنا المقاتلة في منطقة الرصافة بريف الرقة الجنوبي “.
و أشار البيان بأن الطائرات كانت في مهمة لقصف مواقع تنظيم داعش وليس لمواقع قوات سوريا الديمقراطية ، ” أثناء تنفيذها مهمة قتالية ضد تنظيم داعش الإرهابي في المنطقة ما أدى إلى سقوط الطائرة وفقدان الطيار” .

و أضاف البيان ، “هذا الاعتداء السافر يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك حقيقة الموقف الأمريكي الداعم للإرهاب والذي يهدف إلى محاولة التأثير على قدرة الجيش العربي السوري القوة الوحيدة الفاعلة مع حلفائه التي تمارس حقها الشرعي في محاربة الإرهاب على إمتداد مساحة الوطن خاصةً وأن هذا الإعتداء يأتي في الوقت الذي يحقق فيه الجيش العربي السوري وحلفاءه تقدماً واضحاً في محاربة تنظيم داعش الإرهابي الذي يندحر في البادية السورية على أكثر من إتجاه”.




وأشار البيان بوجود علاقة قائمة بين واشنطن وتنظيم داعش ، وعدم جدية واشنطن في محاربتها للإرهاب .

وختم البيان بالقول : ” القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة إذ تحذر من التداعيات الخطيرة لهذا الإعتداء السافر على جهود محاربة الإرهاب تؤكد أن مثل هذه الاعتداءات لن تثنيها عن عزمها وتصميمها على مواصلة الحرب ضد تنظيمي داعش وجبهة النصرة الإرهابيين والمجموعات المرتبطة بهما وإعادة الأمن والاستقرار إلى جميع أراضي الجمهورية العربية السورية ” .

يذكر أن قوات سورية الديمقراطية المدعومة من واشنطن تخوض معارك عنيفة مع تنيظم داعش داخل مدينة الرقة.

قد يعجبك ايضا