النظام يعلن استعداده لاستئناف المفاوضات في جنيف هذا الشهر

النظام يعلن استعداده لاستئناف المفاوضات في جنيف هذا الشهرالنظام يعلن استعداده لاستئناف المفاوضات في جنيف هذا الشهر

الاتحاد برس:

أخطر النظام السوري نائب المبعوث الدولي الخاص بسورية، استعداده لاستئناف المفاوضات، والمشاركة في الجولة الجديدة، التي من المنتظر أن تنطلق في مدينة “جنيف” السويسرية هذا الشهر (آب).




وقال رمزي عز الدين، نائب المبعوث الدولي الخاص بسورية (ستيفان ديميستور)، إن وزير خارجية النظام، وليد المعلم “أكد نية الحكومة السورية المشاركة في هذه المحادثات”، وذكر “عز الدين” أنه أبلغ “الوزير ونائبه نية المبعوث الخاص ديميستورا إعادة عقد المحادثات بين الأطراف السورية نهاية شهر آب”.

وأضاف نائب المبعوث الدولي في تصريح صحفي أدلى به بعد اللقاءات التي عقدها في العاصمة السورية دمشق، أن “هذه المحادثات تقام على أساس قرار مجلس الأمن 2254″، وما يتضمنه القرار من تفاصيل “حول عملية الانتقال السياسي التي أقرها المجلس”، وقال إنه تناقش في ذلك مع المسؤولين في النظام السوري، وتبادل معهم وجهات النظر.

وتأتي زيارة “عز الدين” إلى العاصمة السورية دمشق، تزامناً مع زيارة المبعوث الدولي الخاص بسورية، ستيفان ديميستورا، إلى العاصمة الإيرانية “طهران”، حيث يجري جولة مناقشات لتهيئة الجو دولياً أمام استئناف المفاوضات السورية، بعد تعليقها المستمر منذ شهر نيسان الماضي.

قد يعجبك ايضا