النظام يخفض ضرائب مرور المواد الغذائية إلى مناطق جنوب دمشق الخاضعة للمعارضة

النظام يعيد الأتاوات إلى ما كانت عليه جنوب دمشق ويسمح بمرور الأغذيةالنظام يخفض ضرائب مرور المواد الغذائية إلى مناطق جنوب دمشق الخاضعة للمعارضة

الاتحاد برس:

أعاد النظام السوري القيمة (الضريبية) التي يفرضها على المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة جنوب العاصمة دمشق، وبخاصة بلدات “يلدا، ببيلا، بيت سحم” إلى ما كانت عليه قبل رفعها.




وقالت مصادر ميدانية، إن النظام السوري أعاد نسبة الإتاوة المفروضة على المواد الغذائية الداخلة إلى بلدات جنوب دمشق عبر حاجز ببيلا – سيدي مقداد إلى ما كانت عليه قبل رفعها لـخمسة أضعاف قبل أسبوع، كما سمح بإدخال المواد بشكل يومي حيث كان قد حدد إدخالها إلى المنطقة في يومين فقط خلال الأسبوع الماضي.

يذكر أن رفع نسبة الإتاوة أتى على خلفية مقتل أحد عناصر قوات النظام (قنصاً)، على يد المعارضة، على جبهة الأندلس شمال بلدة ببّيلا قبل ثمانية أيام، حيث منعت قوات النظام بتاريخ العشرين من الشهر الجاري، دخول السيارات المحملة بالمواد الغذائية والخضراوات من معبر ببيلا – سيدي مقداد قرب بلدة بيت سحم، التابعة لناحية ببيلا (4 كم جنوب العاصمة دمشق)، منذ عصر أمس الجمعة.

فيما سمحت قوات النظام بإدخال سيارات محملة بمادة الخبز فقط إلى تلك المناطق، وبخروج النساء وطلاب المدراس إلى دمشق، عقب خروج ‹لجنة المصالحة›، في ظل التشديد ووقوع مضايقات أثناء دخول وخروج المدنيين.

قد يعجبك ايضا