النيابة البلغارية توجه تهماً تتعلق بالإرهاب لسوريين حاولوا العودة من ألمانيا إلى سوريا

النيابة البلغارية توجه تهماً تتعلق بالإرهاب لسوريين حاولوا العودة من ألمانيا إلى سورياالنيابة البلغارية توجه تهماً تتعلق بالإرهاب لسوريين حاولوا العودة من ألمانيا إلى سوريا

الاتحاد برس:

وجهت النيابة العامة البلغارية، تهماً تتعلق بالإرهاب لـ 3 سوريين حاولوا العودة من ألمانيا إلى تركيا ومنها إلى سوريا بطريقة غير شرعية، للالتحاق بتنظيمات متطرفة.

وقالت النيابة العامة: “إن المتهمين حصلوا على صفة لاجئ في ألمانيا، وحاولوا في شهر شباط الفائت التسلل من بلغاريا نحو تركيا، حيث ألقي القبض عليهم في مدينة “سفلنغراد”، بحسب وكالة الأنباء البلغارية”، مشيرة إلى أن المتهمين حصلوا على صفة لاجئ في ألمانيا، وحاولوا في شهر شباط الفائت التسلل من بلغاريا نحو تركيا، إلا أن حرس الحدود البلغاري قبض عليهم في مدينة “سفلنغراد”.

وأكدت انه ولدى تفتيش الشرطة لهواتف المتهمين الذين تتراوح أعمارهم بين سن الـ 20 والـ 25، وقد تم العثور على صور ومراسلات بينهم وبين عناصر “إسلاميين”.

وبات من المزمع أن تعقد المحكمة البلغارية جلسة حول التهم الموجهة للسوريين الثلاث، مطلع شهر آب القادم، وسيواجه المتهمون أحكاماً تصل إلى السجن عشرة سنوات في حال ثبتت التهم عليهم.

الجدير بالذكر أن العديد من اللاجئين الذين وصلوا إلى ألمانيا وحصلوا على إقامة فيها، يرغبون الآن بالعودة إلى تركيا أو سوريا، وذلك لعدم قدرتهم على التأقلم والحياة في ألمانيا ولعدم رغبتهم بالبقاء فيها.

قد يعجبك ايضا