الهند تعتقل تسعة من مقاتلي القاعدة وتتهم باكستان بدعمهم

الاتحاد برس

 

قالت وكالة التحقيقات الوطنية الهندية، اليوم السبت، أنها ألقت القبض على تسعة من مقاتلي القاعدة، بعدما كانوا يخططون لشن هجمات في عدة مواقع من بينها العاصمة نيودلهي.

وأوضحت الذراع الرئيسية لمكافحة الإرهاب في الهند، في بيان: “كانت الجماعة تخطط لشن هجمات إرهابية على منشآت حيوية في الهند، بهدف قتل الأبرياء وبث الرعب في أذهانهم.” مؤكّدًا أن “المعتقلين كانوا متحمسين لشن هجمات في أماكن متعددة بما في ذلك منطقة العاصمة”. “REUTERS”

من جهتها، ذكرت وكالة الاستخبارات الوطنية، إن ستة من المسلحين اعتقلوا في ولاية البنغال الغربية الشرقية وثلاثة في ولاية كيرالا الجنوبية ، مضيفًة أن الأفراد “مرتبطون بوحدة تنظيم القاعدة التي ترعاها باكستان”.

ولم يرد متحدث باسم وزارة الخارجية الباكستانية على الفور على طلب للتعليق. وكثيرًا ما نفت باكستان تقديم دعم مادي للمتشددين. فيما صعدت الهند هجومها على المسلحين في منطقة كشمير ذات الأغلبية المسلمة وأماكن أخرى.

يُذكر أنه في العام الماضي قتلت القوات الهندية زعيم جماعة مسلحة مرتبطة بالقاعدة في كشمير، مما أثار احتجاجات في أجزاء من المنطقة المتنازع عليها.

في المداهمات الأخيرة ، استولت وكالة الاستخبارات الوطنية على أسلحة حادة وأسلحة نارية محلية الصنع وسترات واقية مصنوعة محليًا. وقالت الوكالة إن المسلحين التسعة سيمثلون أمام المحكمة لاحتجازهم لدى الشرطة وإجراء مزيد من التحقيقات.

 

قد يعجبك ايضا