أميركا تسجيل 865 وفاة بكورونا في يوم واحد

الاتحاد برس_ المحرر الرئيسي

سجلت الولايات المتحدة الأميركية 865 حالة وفاة من جرّاء فيروس كورونا المستجدّ خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، في أعلى حصيلة يومية تسجّل في هذا البلد.

وسجلت ولاية نيويورك الأميركية في يوم واحد فقط 9298 إصابة جديدة بفيروس كورونا، منها 5686 حالة في مدينة نيويورك، ليصل إجمالي الإصابات بالفيروس في الولاية إلى 75,795، ورجح حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو الوصول إلى ذروة الأزمة خلال 14 إلى ثلاثين يوما.

وذكرت “جامعة جونز هوبكنز” التي تُعتبر مرجعاً في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن كوفيد-19 إنّ العدد الإجمالي للمصابين بالوباء الذين توفّوا في الولايات المتّحدة بلغ لغاية اليوم 3873 شخصاً، في حين وصل إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 188 ألفاً و172 إصابة، بعدما تأكّدت في الساعات الأربع والعشرين الماضية إصابة 24 ألفاً و743 شخصاً إضافياً بالفيروس.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في صفوف العاملين فيها، وسط تحذيرات أميركية من تفشي العدوى في الخريف، فيما سجلت روسيا أعلى نسبة يومية من الإصابات. وارتفع عدد الإصابات في صفوف المنتسبين لها إلى 1259 إصابة، ووفاة أحد موظفيها المدنيين.

كورونا في الخارجية

وأعلن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو وفاة موظف في الوزارة إثر إصابته بفيروس كورونا، لتكون أول وفاة من نوعها بين الدبلوماسيين الأميركيين.

ولم يحدد بومبيو كيفية انتقال العدوى بكورونا إلى الدبلوماسي الأميركي، كما لم يكشف أي معلومات عن هويته، حسبما نقلت وكالة أسوشيتد برس.

من جهته، قال مدير المعهد الوطني الأميركي للأمراض المعدية أنطوني فاوتشي إنه يتوقع عودة فيروس كورونا في موجة أخرى خلال فصل الخريف، مشيرا إلى إمكانية توفر علاج أو لقاح ضد الفيروس العام المقبل.

وأثار الرئيس الأميركي ضجة الأسبوع الماضي، عندما أشار إلى احتمال إعادة فتح الأعمال التجارية وتخفيف القيود بشكل عام بحلول عيد الفصح. وكشف إعلانه، الأحد، تمديد العمل بالإجراءات المعتمدة للحد من انتشار كوفيد-19، أنه لم يعد ينظر في ذلك.

وقال لفوكس نيوز إن المعلومات التي قدمها له كبار مسؤولي الصحة تحدثت عن أن بين 1.6 إلى 2.2 مليون شخص قد يموتون إذا لم تكن هناك أي قيود، حتى إن أدت الإجراءات ذاتها إلى ضغوط اقتصادية هائلة لمن سرحوا من عملهم بسبب إغلاق مختلف الأعمال.

وأكد ترامب أن “أسوأ شيء يمكننا فعله هو إعلان النصر.. ثم عدم تحقيقنا أي نصر”، مجددا “نحن في حرب، إنها حرب”.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد قال إن الصين وروسيا أرسلتا مؤخرا معدات طبية إلى الولايات المتحدة لمساعدتها في مكافحة وباء كورونا. وأضاف أن بلاده تلقت معدات طبية من دول أخرى تربطها علاقات جيدة مع الولايات المتحدة.

يذكر أن إيطاليا لا تزال تحتفظ بالرقم القياسي لأعلى حصيلة وفيات يومية ناجمة عن كوفيد-19 وهو 969 وفاة سجّلت في 27 آذار/مارس.

قد يعجبك ايضا