الولايات المتحدة تمنع الوصول لمواقع إلكترونية تابعة لإيران

الاتحاد برس

 

قامت الولايات المتحدة اليوم الثلاثاء بالسيطرة على مواقع إلكترونية تابعة لعدد من وسائل الإعلام الإيرانية مثل “قناة العالم” الإيرانية وقناة “برس-تي في” وقناة “المسيرة” التابعة للحوثيين.

وظهرت رسالة على الصحفات الرئيسية للمواقع المذكورة تشير إلى العقوبات الأمريكية مع أختام لمكتب التحقيقات الفدرالي ووزارة التجارة الأمريكية، وبثت رسالة قالت فيها إنها “أغلقت من جانب الحكومة” الأمريكية.

التلفزيون الرسمي الإيراني “ايريب” الذي يرعى بعض هذه القنوات، ندد بتعطيل مواقع “وسائل إعلام موالية للمقاومة تكشف جرائم حلفاء الولايات المتحدة في المنطقة”.

وعبر موقعه الرسمي أفاد التلفزيون الإيراني: “في حين تؤكد الحكومة الديمقراطية للولايات المتحدة دعم حرية التعبير، فإنها تغلق عمليا وسائل الإعلام عبر دعم” إسرائيل والسعودية، الحليفين التاريخيين لواشنطن في الشرق الأوسط.

وذكر التلفزيون الإيراني أن الإجراء الأمريكي شمل أيضا قنوات “اللؤلؤة” و”فلسطين اليوم” و”النبأ” و”الكوثر”.

من جهتها قالت الحكومة الإيرانية المواقع المرتبطة بالدولة تم “الاستيلاء عليها” من قبل الولايات المتحدة لأسباب “غير معلومة”.

فيما رفضت وزارة الخارجية الأميركية التعليق على الأنباء، مؤكدةً أنه “سيكون لوزارة العدل تعليق في وقت لاحق” على الموضوع.

يُذكر أن هذه الخطوة الأميركية تأتي وسط توتر يتنامى في العلاقات بين الولايات المتحدة وإيران، خاصة بعد وصول الرئيس “إبراهيم رئيسي”، إلى الحكم بعد انتخابات شكك المجتمع الدولي في نزاهتها، حيث أبدى “رئيسي” موقفًا متشددًا تجاه الولايات المتحدة.

قد يعجبك ايضا