الولايات المتحدة تُعلن أخبارًا سارّة حول لقاح “موديرنا”

الاتحاد برس

 

أعلنت إدارة الأغذية والعقاقير الأميركية اليوم السبت، أنها ستسمح باستخدام لقاح “موديرنا” المضاد لفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة الأميركية.

وياتي هذا الإعلان في وقت أكّد فيه خبراء تابعون لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية أن لقاح “موديرنا” آمن وفعال بنسبة 94 في المئة.

وقالت الهيئة في تقرير أًصدرته من اجتماع اللجنة الاستشارية للقاحات التي ستنظر في الترخيص العاجل لـ”موديرنا”، إلى أن النتائج وبيانات السلامة تلبي التوصيات والتعليمات المتعلقة بالترخيص الطارئ للقاحات كورونا.

وأضاف التقرير: “تسبب اللقاح في زيادة ردود الفعل السلبية المحلية والجهازية مقارنة بتلك الموجودة في الذراع الوهمية ، وعادة ما تستمر بضعة أيام”.

يُذكر أن لقاح “موديرنا” هو اللقاح الثاني لفيروس كورونا المسموح به في الولايات المتحدة، وقد سمحت السلطات الأميركية في وقت سابق باستخدام لقاح “فايزر-بيونتيك”.

ووعدت “موديرنا” بتوزيع 20 مليون جرعة بحلول نهاية ديسمبر/ كانون الأول 2020 ثم 80 مليوناً إضافية في الربع الأول من 2021 و100 مليون أخرى في الربع الثاني.

وبلغت أعداد الوفيات المرتبطة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة الأميركية 310 آلاف حالة وتم تسجيل أكثر من 17.1 مليون حالة حتى الآن ، وفقًا لإحصاء جارٍ من جامعة جونز هوبكنز.

مصدر الأناضول
قد يعجبك ايضا