اليمن.. 21 قتيلًا وجريحًا في مواجهات بين القوات المشتركة وميليشيا “الحوثي”

الاتحاد برس

 

تجددت المواجهات بين القوات اليمنية المشتركة التابعة للحكومة الشرعية، وميليشيا “الحوثي”، أمس الأحد، في محافظة الضالع وسط اليمن.

وأفاد مصدر عسكري “أن ميليشيا الحوثي شنت هجمات صوب مواقع للقوات المشتركة في قطاع بتار جنوب غربي مديرية قعطبة شمالي الضالع، دارت على أثرها مواجهات استمرت لساعات”.

وأوضح أن المواجهات تركزت باتجاه مواقع الجفينة وغول عباد شمال قرية بتار، تمكن خلالها اللواء السادس مقاومة التابع للقوات المشتركة من التصدي لهجمات مقاتلي ميليشيا “الحوثي”.

ووفقا للمصدر، أسفرت المواجهات التي تعد الأعنف منذ الشهر الماضي، عن مقتل وإصابة 15 عنصرا من جماعة “أنصار الله”، في حين سقط 6 في صفوف القوات المشتركة.

وأشار إلى أن تصعيد “أنصار الله” يأتي عقب استقدامها تعزيزات تضم مقاتلين وعتادا، من جهة حبيل عبيد شمال شرقي مديرية الحشاء غربي الضالع، وحبيل السماعي غربي مديرية قعطبة شمالي المحافظة ذاتها.

وتأتي المواجهات عقب يومين من إعلان القوات الحكومية، الجمعة، مقتل 12 عنصرا من ميليشيا “الحوثي” وإصابة العديد خلال مواجهات مماثلة دارت عقب هجوم على الجماعة في منطقة القُهرة وموقع دار السبعة الاستراتيجي ومواقع أخرى في جبهة مريس بمديرية قعطبة شمالي الضالع.

 

قد يعجبك ايضا