اليونان: مقتل 3 أشخاص وأضرار مادية كبيرة إثر إعصار ضرب البلاد

الاتحاد برس

 

أعلنت السلطات اليونانية، اليوم الأحد ، أن ثلاثة أشخاص لقوا حتفهم بعد أن ضرب إعصار إيانوس البلاد، وهو عاصفة نادرة تعرف باسم ميديكال، بالإضافة إلى إيقاعه أضرار مادية وإغراق الكثير من الشوارع والمنازل.

واقتلعَ إيانوس الأشجار وتسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن الجزر الأيونية وغرب بيلوبونيز. واجتاحت العاصفة وسط اليونان يوم أمس السبت، وضربت مدينتي كارديتسا وفارسالا قبل أن تنتقل جنوبًا إلى جزيرة كريت.

وتم العثور على جثة رجل تحت سقف منزله المنهار فى قرية بالقرب من كارديتسا اليوم الأحد. وقال مسؤولون في فرق الإطفاء: ” لقد عثر يوم السبت على رجل يبلغ من العمر 63 عامًا ميتًا في نفس المنطقة، كما وجدنا جثة امرأة مسنة في فرسالا القريبة”.

وأضافَ المسؤولون أن السلطات لا تزال تبحث عن امرأة في عداد المفقودين في كارديتسا. حيثُ حوّلت الأمطار الغزيرة كارديتسا، في واحدة من أكبر سهول اليونان إلى بحيرة. وأظهرت لقطات فيديو الطرق السريعة التي غمرتها المياه والجسور المنهارة وتحولت أراض زراعية إلى بحيرات طينية مع مزارعين يحملون أغنامهم لإنقاذها.

ويقدّر الخبراء أن حوالي 5000 منزل غمرته المياه في منطقة كارديتسا. وذكرَ رئيس الوزراء “كيرياكوس ميتسوتاكيس”، الذي من المتوقع أن يزور المنطقة في الأيام المقبلة، أن الحكومة ستقدم الإغاثة الاقتصادية للمناطق المتضررة.

من جهتها، فرق الإطفاء قالت، أنها تلقت أكثر من 2450 مكالمة في المناطق المتضررة للمساعدة في إنقاذ المحاصرين وقطع الأشجار وضخ المياه من المنازل والشركات.

يُذكر أنه تسجيل أعاصير لأول مرة في اليونان في عام 1995، وأصبحت أكثر تواترًا في السنوات الأخيرة. حيثُ ضربت عاصفة مماثلة البلاد في عام 2018. وتسببت الفيضانات المفاجئة في عام 2017 بمقتل 25 شخصًا وتشريد المئات.

 

قد يعجبك ايضا