انخفاض بورصة قتلى النظام إلى “علبتين بسكويت”!!

انخفاض بورصة قتلى النظام إلى "علبتين بسكويت"!!انخفاض بورصة قتلى النظام إلى “علبتين بسكويت”!!

الاتحاد برس:

انخفض تعويض القتيل في صفوف قوات النظام إلى علبة بسكويت، حسب ما نشرت وسائل إعلام موالية، وذلك عندما اقام “صندوق تكافل الفنانين” مهرجاناً بمناسبة “عيد الجيش العربي السوري” اليوم الاثنين، في مبنى “دار الأوبرا” بالعاصمة السورية دمشق، حيث تم منح ذوي القتلى “شهادات تقدير وعلبتين بسكويت مكي”.




وقالت مجموعة “دمشق الآن” الموالية للنظام إن هذه الخطوة “استفزاز واضح لأهالي الشهداء خاصة وللشعب السوري عامة”، وذكرت في منشور لها على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أن عدداً من المواطنين “عبروا عن استيائهم من هذه الخطوة، واعتبروها إهانة”، وتساءلت : “هل أصبح ثمن أرواح شهدائنا يدفع بالبسكوت؟”.

ولم تقل تعليقات المتابعين غضباً من المنشور، وأغلبهم علّق مستنكراً بعبارة “يا عيب الشوم”، بينما تحسّر احدهم على أيام “العنزة والساعة”، وكتب (Tark M Daher) : “لعما بعيونن لسا سنة تاينة بصيرو يعطو بالون لذوي الشهداء”، وعلّق (ﺍﺣﻤﺪ الساحلي) قائلاً : “اي عادي بجبله كرموا زوجة اخي الشهيد بوالين للولاد …”.

بدورها (Nona Alasad) قالت: “اللي قدر يعمل التكريم بدار الأوبرا و يدفع أجار الصالة كان بيقدر يكرم أسر الشهداء بهدية رمزية”، واستطردت بالقول: “فعلا هزلت و عيب و نذالة من القائمين على هذا التكريم”، بينما طالب (Yosof Dyab) بتعويض كل أسرة بـ “سخلة (معزة صغيرة)” وسخر من الخبر قائلاً “شو بدن يلحقو فنزلوها لا تستغربو بكرة يعطون دروبسة (قطعة سكاكر)”، وبدوره (سامر أبو المجد) قال “اي المرة الجاية راح يعطوهن بخمسة بزر يتسلوا في ههههههههه الرحمة والخلود لشهدائنا”.

وتسبب المنشور بعاصفة من النقد طالت رأس النظام، لتصل إلى مطالبة هذه الصفحة بعدم نشر هكذا أخبار، فقال (Gasan Hek): “وأنتي ضروري تجيب هلخبر من غير شي المعارصين فلتانين عصفحاتنا متل لكلاب الشاردة مووقت هيك خبر هلق والكلاب عم يطوقو الراموسة بحلب”.

قد يعجبك ايضا