انطلاق فعاليات معرض أبو ظبي الدولي للكتاب

الاتحاد برس

 

انطلقت اليوم الأحد فعاليات معرض أبوظبي الدولي للكتاب، الذي يشكل منبرًا أدبيًا بارزًا، يجمع أقطاب صناعة النّشر في منطقة الشرق الأوسط وشمالي إفريقيا.

وينظم معرض أبوظبي الدولي للكتاب هذا العام، بنسخته الثلاثين، وفق نمط يجمع بين الصيغتين الواقعية والافتراضية، بحضور قرابة 280 عارضًا على أرض المعرض، مما يسمح للجمهور من الحضور واختيار كتبه بسلاسة، من قائمة من أبرز العناوين المختارة بعناية.

ويستمر المعرض، الذي يقام تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، حتى 29 مايو الجاري.

يوفر معرض أبوظبي الدولي للكتاب منصة تواصل هامة لدور النشر في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة العربية والعالم، ويقدم أيضاً برنامجاً متنوعاً للناشرين والكتاب وعشاق القراءة. يستقطب المعرض مشاركة واسعة من دور النشر التي تعرض على الجمهور مجموعة كبيرة من الكتب المحلية والعالمية. كما يقدم تجارب متنوعة للزوار تتضمن عروض الطبخ، وعروض الرسامين والخطاطين وفناني الرسوم المتحركة ومصممي الجرافيك والرسوم الهزلية، وورش العمل المهنية، والندوات، والجلسات النقاشية.

كما يضم المعرض أيضاً برنامجاً تعليمياً وترفيهياً للأطفال يشمل مجموعة متنوعة من الأنشطة، مثل: الكتابة والرسم والتجارب العلمية وسؤال وجواب.

يتضمن المعرض أيضاً فعاليتان مهمتان هما “ضيف الشرف”، والتي تسلط الضوء على المشهد الثقافي في بلد معين في كل دورة من دورات المعرض؛ و”شخصية العام”، التي تحتفي بإنجازات أحد المؤلفين المتميزين. تهدف برامج المعرض إلى اطلاع الزوار والمشاركين على التقاليد الأدبية في جميع أنحاء العالم.

ويشارك في المعرض أكثر من 889 عارضا حضوريًا وافتراضيًا، من بينهم 227 عارضًا محليًا، بالإضافة إلى أكثر من 662 عارضًا دوليًا من أكثر من 46 دولة من حول العالم، بينما من المتوقع أن يستقطب معرض أبوظبي الدولي للكتاب أكثر من 22 ألف زائر.

قد يعجبك ايضا