انفجارات بالقاعدة العسكرية الأمريكية قرب مطار أربيل الدولي (فيديو)

الاتحاد برس

 

أفادت وسائل إعلام عراقية بسماع دوي ثلاث انفجارات قرب مطار أربيل الدولي شمال العراق وتصاعد أعمدة الدخان من محيطه.

ووفقًا لمصادر أمنية فإن الإنفجارات نتجت عن سقوط صاروخين قرب مطار أربيل الدولي، والتهمت النيران  القاعدة العسكرية الامريكية الموجودة قرب المطار بعد استهدافها بأحد الصواريخ التي تسببت بالانفجارات، علمًا أن مضادات الصواريخ التابعة لقوات التحالف في مطار أربيل قامت بتفجير عدة صواريخ في الجو قبيل سقوطها.
.

وأوضح المصدر أن “أحد الصواريخ التي سقطت عددها خمسة منها واحد انفجر داخل الجناح العسكري الأمريكي حيث منامات الجنود الأمريكيين”، و أربعة في حي وزيران، وواحد في حي 40 متر”، ويوجد في الحيين الكثير من بيوت المسؤولين وموظفي البعثات الأجنبية في اقليم كردستان العراق وعدة قنصليات.

وأشار المصدر إلى أن الصواريخ سقطت بأماكن يتواجد فيها مدنيون والحصيلة الأولية جريحان حتى الآن، وتم تكثيف التواجد الأمني وقطع الشوارع الرئيسية المؤدية إلى المطار، كما توقفت حركة الملاحة في المطار.

من جهتها أصدرت وزارة الداخلية في حكومة إقليم كوردستان بيانًا أوضحت فيه أنه في الساعة التاسعة والنصف من مساء اليوم الإثنين، تم إطلاق عدد من الصواريخ صوب مدينة أربيل وضواحيها، حيث سقطت على مواقع عديدة، وبحسب المعلومات الأولية فإن هناك عدداً من الجرحى.”

وأكدّ بيان الوزارة أن الجهات المعنية لا تزال تواصل متابعتها وتحقيقاتها بهذا الصدد، وطالبت المواطنين الابتعاد عن الأماكن المستهدفة ولزوم المنازل.

الجدير بالذكر أن أحد الصواريخ سقط على بعد 150 متر من مقر المجلس الكردي في سوريا بأربيل وبجانب القنصلية المصرية أدى إلى إصابة أحد حراس القنصلية.

وشهدت أربيل انتشارًا أمنيًا وإغلاقًا للعديد من الطرق، إضافة لتحليق مكثف للطائرات المروحية في محيط مطار أربيل بعد الحادث.

قد يعجبك ايضا