انفجار في مطار الثعلة العسكري بريف السويداء وتضارب حول الأسباب

انفجار في مطار الثعلة العسكري بريف السويداء وتضارب حول الأسبابانفجار في مطار الثعلة العسكري بريف السويداء وتضارب حول الأسباب

الاتحاد برس:

سمع دوي انفجار عنيف بريف مدينة السويداء الغربي اليوم الثلاثاء 5 حزيران/يونيو، وتبين أن مصدره مطار الثعلة العسكري الموجود في المنطقة.




وقالت مصادر ميدانية، إن انفجارات عنيفة وقعت داخل المطار دون معرفة أسبابها الحقيقية حتى اللحظة، إلا أن التوقعات تشير لانفجار مستودعات ذخيرة داخل المطار، إضافة لرؤية كتل من اللهب تتصاعد من داخل المطار.

من جهتها مصادر اخرى ذكرت، أن المطار ربما تعرض للقصف من طيران مجهول، مشيرة إلى أن صوت مقاتلات حربية سمع قبيل الانفجار تلاه صوت أشبه بالرعد تزامن مع نشوب الحرائق داخله.

واستفاق ريف مدينة السويداء الغربي بتاريخ 18 نيسان/أبريل الماضي، على سحب كثيفة من الدخان ترافقت مع أصوات انفجارات عنيفة سمع دويها في معظم مدن الريف، وتبين انها ناجمة عن حرائق نشبت داخل مطار الثعلة العسكري غرب المدينة.

وتضاربت الأنباء آنذاك حول الأسباب التي أدت لنشوب الحرائق والانفجارات، في حين بررت صفحات النظام ومعرفاته على مواقع التواصل الاجتماعي، بأن ذلك الدخان الكثيف ناجم عن استهداف قوات النظام لسيارتين تابعتين للمعارضة في منطقة تل الشيخ حسين المحاذي لمطار الثعلة العسكري

قد يعجبك ايضا