16.9

بافتا تكشف تغييرات مؤقتة للترشح لجوائزها

الاتحاد برس ||

على خطى جوائز الأوسكار ، أعلنت (الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون – بافتا) BAFTA عن تغييرات مؤقتة في قواعد ترشح الأفلام لجوائز 2021.

جاءت التغييرات استجابة لوباء COVID-19 وعدم وجود إصدارات في دور العرض مع استمرار إغلاق معظم دور السينما في المملكة المتحدة. الأفلام التي تم إصدارها على منصات البث بدلاً من دور السينما ستكون مؤهلة ، على سبيل المثال.

ستتم مراجعة التغييرات في نهاية يوليو 2020 ، مع مراعاة “الظروف المتطورة باستمرار لإنتاج الأفلام وتوزيعها وعرضها”.

التغييرات المؤقتة لحفل 2021

  1. العناوين التي كانت في مرحلة العرض المسرحي عند إغلاق دور السينما وبالتالي تم إيقاف إصدارها المسرحي ، ستكون مؤهلة بغض النظر عن عدد العروض التي قامت بها.
  2. ستكون العناوين التي تأجل تاريخ إصدارها المسرحي المؤكد (كما هو محدد من قبل جمعية موزعي الأفلام) أثناء إغلاق السينما مؤهلة في حالة تغيير إصدارها إلى منصة بث تجارية معتمدة. يمكن إصدار هذه العناوين في أي وقت خلال فترة الأهلية 2020-21.
  3. العناوين التي كانت مخصصة للإصدار المسرحي أثناء إغلاق السينما ، ولكن بدون تاريخ إصدار مؤكد ومنشور ، ستكون مؤهلة إذا تم إصدارها على منصة بث تجارية معتمدة أثناء الإغلاق. بعد الإغلاق ، في تاريخ تحدده BAFTA وبمجرد إعادة فتح دور السينما ، ستكون هذه العناوين مؤهلة فقط إذا تم إصدارها المسرحي.
  4. في تاريخ تحدده BAFTA وبمجرد إعادة فتح دور السينما ، يجب إصدار جميع العناوين المتبقية ، عدا الاستثناءات الموضحة في النقطتين 2 و 3 ، في دور العرض خلال فترة الأهلية من أجل التأهل.
  5. جميع العناوين التي تم إصدارها بدور العرض لبقية فترة الاستحقاق سيكون لها حد أدنى للتأهل للوفاء به.
  6. يجب أن تكون العناوين المؤهلة عن طريق الإصدار على منصة بث تجارية معتمدة متاحة لمدة 30 يومًا كحد أدنى لجماهير المملكة المتحدة.
  7. يجب أيضًا إتاحة جميع العناوين لأعضاء التصويت في BAFTA على “عرض BAFTA” (موقع عرض BAFTA عبر الإنترنت) في أقرب وقت ممكن بعد تاريخ الإصدار وفي غضون 60 يومًا من الإصدار (المسرحي أو عبر الإنترنت) لمدة لا تقل عن 30 يومًا على التوالي . يجب أن تكون جميع العناوين متاحة لأعضاء التصويت عبر عرض BAFTA بحلول التاريخ الذي يفتح فيه التصويت للجولة الأولى (سيتم الإعلان عن التاريخ في خريف 2020).
  8. يجب إصدار جميع الإصدارات ، سواء بدور العرض أو على منصات البث، خلال فترة استحقاق الفيلم 2020-21 – سيتم الإعلان عن هذه الفترة في خريف 2020.
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق