بالصور..أبرز الفائزين بجوائز أوسكار لعام 2021

الاتحاد برس 

 

انطلق خلال الساعات الماضية حفل توزيع جوائز الأوسكار، في دورته الـ93، بحضور 170 فردًا، وسط إجراءات استثنائية فرضتها جائحة كورونا (كوفيد 19).

وأقيم جزء من الحفل في استوديو “دولبي” الشهير بمدينة لوس أنجلوس، في حين أقيم جزء آخر من الحفل في محطة “union station” للقطارات، وذلك من أجل توفير مساحة كافية وتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي.

أفضل فيلم

حصد فيلم أرض الرحل “نوماد لاند” جائزة أوسكار أفضل فيلم، وتدور قصته حول مجموعة من قاطني الشاحنات في أمريكا الذين يتنقلون من عمل إلى آخر في مساعٍ صعبة لكسب أرزاقهم.

أفضل مخرج

فازت المخرجة الصينية المولد كلوي تشاو بهذه الجائزة، لتصبح بذلك أول امرأة آسيوية وثاني امرأة على الإطلاق تفوز بجائزة أوسكار أفضل مخرج عن فيلمها أرض الرحل “نوماد لاند”.

أفضل ممثل

كانت جائزة أوسكار أفضل ممثل من نصيب الممثل العالمي “أنتوني هوبكنز”، وذلك عن دوره في فيلم “الأب”، الذي تدور أحداثه حول أب مسن تظهر عليه علامات الخرف ويرفض الاعتراف بتقدمه في العمر، ولا يقبل المساعدات التي تقدمها له ابنته.

أفضل ممثلة

فازت الممثلة “فرانسيس مكدورماند” بجائزة أوسكار أفضل ممثلة عن دورها بفيلم “نوماد لاند”.

أفضل تصميم وأفضل تصوير سينمائي

فاز فيلم الدراما “مانك” بجائزتي أوسكار أفضل تصوير سينمائي وأفضل تصميم إنتاج، وتدور قصته حول حياة السيناريست الأمريكي هيرمان جي مانكيوز، الذي كتب فيلم “المواطن كين” والمشاكل التي نشأت مع المخرج الأمريكي أورسون ويلز أثناء إنتاج الفيلم.

أفضل مونتاج وأفضل إنتاج صوتي

فاز فيلم “ساوند أوف ميتال” بالجائزتين، وتدور قصته حول عازف طبول يفقد القدرة على السمع، ثم يطلب المساعدة وتعلم لغة الإشارة، وذلك بصحبة صديقته المغنية.

أفضل فيلم وثائقي

حصد فيلم “ماي أوكتوبوس تيتشر” هذه الجائزة، وهو يحكي قصة هوس غطاس مع أخطبوط في المياه قبالة جنوب إفريقيا.

أفضل ممثل مساعد وأفضل ممثلة مساعدة

ذهبت جائزة أفضل ممثلة مساعدة للممثلة الكورية الجنوبية، يو يونغ يون، عن دورها في فيلم “ميناري”، الذي يرصد قصة عائلة مهاجرة كورية في الولايات المتحدة، بينما حصد الممثل دانيال كالويا جائزة “أوسكار” أفضل ممثل مساعد لدوره بفيلم “جوداس آند ذا بلاك ماساياه”.

 

 

أشياء تحدث لأول مرة

شهدت الدورة الحالية لجائزة أوسكار لأول مرة ترشيح فنان مسلم لجائزة أفضل ممثل، وهو الممثل البريطاني ريز أحمد عن دوره في فيلم “ساوند أوف ميتال”، كما أصبحت مسؤولة التصميم، آن روث، أكبر امرأة تحصل على جائزة أوسكار بعمر 89 عاما، عن فيلم “قاع ماريني الأسود”.

 

جوائز أخرى

حاز فيلم “سول” على أفضل فيلم أنيميشن، وحصد فيلم “تو ديستانت سترينجرز” جائزة “أوسكار” أفضل فيلم قصير، و”إف أنيثينغ هابنز آي لوف يو” بجائزة أفضل فيلم أنيميشن قصير، بينما فاز فيلم “كوليت” بأفضل وثائقي قصير، ونال فيلم “أناذر راوند” جائزة أفضل فيلم دولي.

 

قد يعجبك ايضا