بالصور: أهالي كفريا والفوعة يحرقون منازلهم وأراضيهم في ظل التحضيرات لخروجهم

بالصور: أهالي كفريا والفوعة يحرقون منازلهم وأراضيهم في ظل التحضيرات لخروجهم

الاتحاد برس:

أظهرت صور متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الأربعاء 7 حزيران/يونيو، حرائق كبيرة في أراض زراعية قيل أنها تابعة لبلدتي كفريا والفوعة المواليتين للنظام بريف إدلب.

وقالت مصادر ميدانية، إن حرائق كبيرة نشبت في الأراضي الزراعية المحيطة ببلدتي كفريا والفوعة، وامتدت باتجاه الأراضي المحيطة بمدينة “معرتمصرين”، والتهمت عشرات الدونمات من الحقول الزراعية والأراضي التابعة للبلدات المذكورة.




وبحسب المصادر ذاتها، فإن أهالي كفريا والفوعة أضرموا النيران في منازلهم وأراضيهم وحتى في السيارات الموجودة داخلهما، لمنع المعارضة من الاستفادة منها، في ظل التحضيرات لإخراج الدفعات الأخيرة من سكان البلدتين إلى حلب وحمص.

وخرجت الدفعة الثانية من سكان الفوعة وكفريا قد خرجت، بتاريخ 21 نيسان/أبريل، حيث دخلت 8 حافلات تقل مقاتلين من مدينة الزبداني إلى مناطق سيطرة قوات المعارضة، قابلها خروج أكثر من 20 حافلة إلى مناطق النظام في حلب، حيث ذكرت مصادر آنذاك أن 21 حافلة لسكان كفريا والفوعة دخلت مناطق سيطرة قوات النظام في حي الراموسة جنوب غربي حلب بعد دخول 8 حافلات للمعارضة إلى الراشدين، على أن يتم استئناف عملية التبادل خلال الساعات المقبلة.

قد يعجبك ايضا