بالصور والفيديو: في حالة نادرة امرأة سورية من كوباني تلد أربعة توائم

telead

بالصور والفيديو: في حالة نادرة امرأة سورية من كوباني تلد أربعة توائمبالصور والفيديو: في حالة نادرة امرأة سورية من كوباني تلد أربعة توائم

الاتحاد برس:

في حالة نادرة والتي تعتبر أولى من نوعها في مدينة كوباني ولدت امرأة أربعة توائم وهي في شهرها السابع من الحمل ، إثنان منهما ذكور وإثنتان إناث لامرأة تعمل ممرضة في أحد مشافي المدينة.




الدكتور دارا محمود الأخصائي بالجراحة النسائية تحدث لمراسل الاتحاد برس ،قائلاً إنّ “مشفى دار التوليد في كوباني استقبل حالة ولادة لامرأة بعمر حملي يبلغ 32 أسبوعاً حيث أجريت لها عملية قيصرية، والأطفال الأربعة وضعوا في الحواضن الخاصة بالأطفال غير مكتملي العمر الحملي”.

وأضاف ، أنّ “المشفى يستقبل دار التوليد من تسع إلى عشر حالات ولادة يومية حيث يحوي المشفى على 30 سريراً للمرض بالإضافة إلى غرف عناية للأطفال وحواضن للأطفال”.

كما قال الدكتور علي ملا عيسى أخصائي الأطفال لـ الاتحاد برس، إنّ “صحة التوائم الأربعة جيدة ووضعهم طبيعي وهم الأن في الحاضنة و أوزانهم مختلفة بين 950 غرام – 1 كغ”.

ويعمل في هذا المشفى 14 عشر طبيباً مختصاً بأمراض النساء والتوليد والجراحة وأخصائي الأطفال بالإضافة الى أطباء مساعدين ، كما عبرت والدة التوأم الأربعة نسرين أيوب عن فرحتها الكبيرة بقدوم أطفالها وهم بصحة جيدة والتي تعمل ممرضة في أحدى المشافي.

ويعتبر مشفى دار التوليد في كوباني أول مشفى عام خاص بالولادات والأطفال الرضع وتقدم جميع خدماتها مجاناً مع توفر كافة الأدوية اللازمة للأطفال والنساء من عمليات قيصرية وغيرها وبرعاية ودعم مباشر من منظمة (icor) إيكور الألمانية.

https://youtu.be/XGGqqy1dj3M

telead

telead

قد يعجبك ايضا