بالفيديو: «فلاكا».. مخدر يِحوّلك زومبي في ثواني

«فلاكا».. مخدر يِحوّلك زومبي في ثواني«فلاكا».. مخدر يِحوّلك زومبي في ثواني

المخدر تُنتجه شركات صينية وتُصدره إلى أمريكا عبر البريد
«فلاكا».. أحدث أنواع المخدرات يحولك لزومبي تُقطع ملابسك
5 دولارات فقط لشراء الشريط.. و1500 دولار لكيلو «الفلاكا»

في دقائق قليلة تتحول إلى «زومبي» وربما ثواني.. وتخرج عن الواقع الذي تعيشه إلى آخر افتراضي، تُمزق فيه ملابسك وتجري بجنون في الشارع، وتشعر بقوة خارقة تتملكك وتنتابك موجات من الهلاوس تصل إلى قتل الناس في بعض الأحيان.. وذلك عندما تتناول مخدر «فلاكا».

نوع من المخدرات رخيصة الثمن، تنُتجه شركات صينية وتُصدره خصيصًا للولايات المتحدة الأمريكية، ونتيجته تكون فورية ويشعر بها المستخدم بعد ثواني معدودة، حيثُ يتحول لإنسان آخر يُشبه الذي تراه في أفلام السينما.

يُباع «فلاكا» على نطاق واسع داخل الولايات المتحدة؛ رغم منعه رسميًا. غير أن سعره الذي يصل إلى 5 دولارات فقط جعل المواطنون الأمريكيون يتناولونه بكثرة، ما جعل شرطة ولايات أمريكية تُلاحظ ذلك وتحول الأمريكيون أو كثيرًا منهم إلى زومبي يعيشون عالم افتراضي وخيالي.

رخيص الثمن

تقول هيئة الرقابة على الأغذية والأدوية في أمريكا، إن عدد ضخم من الأمريكيين يطلبون تلك الحبوب «فلاكا» عبر البريد، وتصل إليهم بتلك الطريقة ما يجعل مراقبتها أو الحد منها أمر صعب للغاية.

وتُضيف: سعر الكيلو من تلك الحبوب أقل 15 مرة من سعر الكوكايين، حيث يصل السعر إلى 1500 دولار فقط للكيلو الواحد، وبالتالي فإن هناك إقبالًا كبيرًا على تناوله خصوصًا وأنه يؤدي نفس الغرض وأكثر من ذلك، لكونه مصنوع من مواد كيميائية تشبه في خصائصها الهيروين والكوكايين وبنفس قوتهما.

المخدر شديد السمية

يُسبب «فلاكا» ارتفاعًا في درجات الحرارة لدى مدمنه تتخطى 40 درجة مئوية، ما يجعله يشعر بتلك السخونة في جسده ويلجأ لتمزيق ملابسه ظنًا منه بأن ذلك سيشعره ببعض البرودة، وسرعان ما يتحول إلى كائن مؤذي لغيره دون أن يشعر.

كما أن متخصصين في علم الأوبئة بجامعات أمريكية، أكدوا أن المخدر الجديد شديد السمية، وتم إنتاجه في معامل متخصصة بحيث أن تأثيره يظل في الجسد أطول فترة ممكنة.

بمجرد تناوله يبدأ مفعوله، ويجري المدمن في الطرقات ظنًا منه بأن هناك حيوانًا ضاريًا يجري خلفه، فيهبش كل من يواجهه ويتعدى عليه، على اعتقاد منه بأن من يقابله يسعى لتوقيفه أو التعدي عليه.

حالات خارقة

رصدت الشرطة الأمريكية حالات عديدة للمواطنين في حالة «هياج»، ويعتقدون أنهم أبطال خارقين ويستطيعون القيام بأفعال تُشبه «سوبر مان»، فقبضت عليهم الشرطة وحللت دمائهم ووجدت فيها تلك المادة المصنوع منها مخدر «فلاكا» وهي مادة الـ «PVP».

المادة التي تم اكتشافها في أجساد المدمنين مركبة من مادة الكاثينون أو ما تعرف باسم أملاح الاستحمام، وهيّ مادة معروفة بأنها أقوى 3 مرات من الكوكايين (أشد أنواع المخدرات)، كذلك هيّ أقوى من خليط الكريستال ميث مع معادة الإكستاسي.

سجلت الولايات المتحدة مؤخرًا عدة حالات مصابة بـ «فلاكا»؛ حيث اقتحم أحد الأشخاص مركزًا للشرطة وهو عاري تمامًا، وآخر عدى على سيدة مسنة، وثالث حاول إلقاء نفسه من برج.

معنى الاسم

«فلاكا» يعني بالإسبانية المرأة الجميلة، كما أنه مرتبط بأحد مطربي الراب في أمريكا ويُطلق عليه نفس الاسم، والمطرب معروف بشغفه بأفلام «الزومبي» كما أن طريقته في الاستعراض تُشبه أولئك الذي تخلت عنهم الإنسانية وتحول لكائنات تأكل بعضها والبشر.

في العمق

طارق عاشور

https://youtu.be/hbE3r3Jx7Ic

قد يعجبك ايضا