بالفيديو: فيلق الرحمن يوجه رسالة إلى أهالي دوما ووجهاء الغوطة الشرقية يطلقون مبادرة لحل الخلاف بين الفيلق وجيش الاسلام

فيلق الرحمن يوجه رسالة إلى أهالي دوما ووجهاء الغوطة الشرقية يطلقون مبادرة لحل الخلاف بين الفيلق وجيش الاسلامالاتحاد برس:

وجه “فيلق الرحمن” رسالة إلى سكان مدينة “دوما” في الغوطة الشرقية، دعاهم من خلالها إلى عدم اتباع من وصفهم بـ “أهل الفتنة والغلاة”، الذين يسعون لتأجيج الخلاف بين جيش الاسلام وفيلق الرحمن، وذلك في محاولة لإيقاف المعارك الدائرة بين الطرفين في المنطقة منذ أكثر من أسبوع.

وقال الفيلق في تسجيله: “كنتم شهوداًعلى مدى سنوات من الثورة، وراقبتم كل ممارساتهم العسكرية وتجاوزات بعضهم الامنية، فلا تسمحوا لخطيب بالضحك عليكم، بأن حلفاص من الفصائل الفاسدة و الخوارج المجرمة تريد انتهاك حرمة دوما ويكيدون لها”.

وذكر ان “الفيلق لم يبدل أفكاره وأهدافه التي خرج من اجلها، وأنتم تعرفوننا جيداً، وعندما طُردنا على يد جيش الاسلام من دوما لم نرفع سلاحاً في وجهه ولم نرق أي دم، ولكن سكوتنا زاد الجيش تمادياً وبغياً، أيرضيكم أن تداهم بيوتنا في دوما وتخرج نساءنا لتمنع عناصر الأمنيين من اعتقال عناصرنا، كما كان شبيحة النظام يداهمون بيوتنا؟”.

ودعا الفيلق في تسجيله، “لمحاسبة المفسدين في الكتيبة الامنية لجيش الاسلام الذين يخشون من المثول أمام المحاكمة ويزجون شباب دوما في حرب ضد اخوانهم كـ ” أبو سفيان” وعناصره الذين قتلوا الشيخ “أبو أحمد عيون” ودم “محروث سليك او سعيد” ومرافق الشيخ “طفور” وغيرهم”.

من جهتهم أطلق وجهاء الغوطة الشرقية مبادرة لحل الخلاف بين الفيلق وجيش الاسلام، وأقر “جيش الإسلام” و”فيلق الرحمن” بتسمية ثلاثة “محكمين” عن كل فصيل، للتفاوض فيما بينهما برعاية لجنة “الغوطة الشرقية” المعتمدة في قضية الخلاف والاقتتال بينهما.

13174116_280048878999208_2222313491155182428_n

قد يعجبك ايضا