بالفيديو: مئات المدنيين يخرجون من حي طريق الجزيرة في منبج

بالفيديو: مئات المدنيين يخرجون من حي طريق الجزيرة في منبجبالفيديو: مئات المدنيين يخرجون من حي طريق الجزيرة في منبج

الاتحاد برس:

أظهر تسجيل نشرته وسائل إعلام محلية مئات المدنيين الخارجين من حي طريق الجزيرة في مدينة منبج، التي ما زالت تشهد مواجهات بين مقاتلي قوات سورية الديمقراطية ومسلحي داعش.

وأشار الناطق الرسمي باسم مجلس منبج العسكري، شرفان درويش، بمنشور له على موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، إلى أن مقاتليه باتوا يسيطرون على أكثر من 70% من مساحة المدينة، وأكد أنه تم إجلاء عدد كبير من المدنيين، وأن القتال مستمر لتضييق الخناق على داعش فيها.

وقال درويش إن داعش حاول فك الحصار عن مسلحيه المحاصرين داخل مدينة منبج، وأرسل تعزيزات لهذا الغرض، إلا أنها فشلت في ذلك وقتل الكثير من عناصر التنظيم خلال تلك المحاولات، وقال إن أمام مسلحي داعش المحاصرين خيار واحد فقط، هو تسلي أنفسهم “ليتم التعامل معهم وفقا للاعراف والقوانين المدنية”.

يذكر ان الحملة التي أطلقتها قوات سورية الديمقراطية بمشاركة مجلس منبج العسكري، بدأت قبل نحو ثلاثة أشهر، استطاعت خلالها فرض حصار خانق على داعش داخل مدينة منبج، بمساندة من الطيران الحربي لقوات التحالف الدولي، وحذر ناشطون من احتمال سقوط ضحايا مدنيين في الأحياء التي يسيطر عليها داعش داخل منبج، حيث يتخذهم التنظيم دروعاً بشرية ويسخّرهم في حفر الأنفاق وتحصين الدفاعات.

قد يعجبك ايضا