بايدن: روسيا تتدخل في انتخابات الكونغرس القادمة

الاتحاد برس

 

قالَ الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بأن روسيا تتدخل في انتخابات الكونغرس النصفية المقرر إجراؤها في عام 2022.

وصرح الرئيس الأمريكي بهذا الكلام في حديث مع الصحفيين بعد زيارة مكتب مدير جهاز الاستخبارات الوطنية، وبحسب قوله فإن موسكو تتدخل في الانتخابات من خلال “نشر معلومات مضللة”.

ووفقاً للصحفيين فإن الرئيس الأمريكي “حذر من خطر نشوب صراع عسكري حقيقي جراء الهجمات الإلكترونية من روسيا”، ولم يقدم بايدن حتى الآن أي دليل على قول الولايات المتحدة بأن روسيا تقف وراء هجمات إلكترونية طالت عدداً من المنشآت الأمريكية.

في سياق متصل، قال بايدن، إن “العالم يتغير إلى حد كبير. ومن المهم جداً أن نعمل مع الشركاء وحلفائنا للحفاظ على تفوقنا التكنولوجي وتعزيز سلاسل التوريدات وضمان أن تكون القواعد في مجال التكنولوجيات داعمة للديمقراطية وليس للاستبداد”.

وتابع الرئيس الأمريكي قائلاً: “في الوقت ذاته يجب أن نعمل بالتعاون مع الدول مثل الصين وروسيا اللتين تعتبران منافسين، وقد تكونان منافسين مميتين في المستقبل”.

وصرحت واشنطن مراراً بأن موسكو متورطة في التدخل في الانتخابات والهجمات الإلكترونية، وهو ما تنفيه روسيا، حيث أكد الرئيس فلاديمير بوتين في مقابلة مع شبكة “إن بي سي” في منتصف يونيو/ حزيران الماضي، أن الولايات المتحدة لم “تبذل أي جهد لتقديم أي دليل على صحة هذه المزاعم”.

قد يعجبك ايضا