بريطانيا وحزمة بمليارات الجنيهات بسبب مخاوف ” بريكست ” بدون اتفاق

الاتحاد برس

 

أكّدت وسائل إعلام بريطانية، اليوم الأحد، أن الحكومة البريطانية تخطط لحزمة إنقاذ “بمليارات الجنيهات” للصناعات الأكثر تضررًا من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وسط احتمالات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بلا اتفاق.

وأفادت صحيفة “صنداي تليجراف” أن وزراء الحكومة البريطانية قدّموا العديد من المقترحات التي تشمل صفقات لمزارعي الأغنام والصيادين وشركات تصنيع السيارات وتوريد الكيماويات، الذين ستتعطل تجارتهم أو ستفرض عليهم تعريفات جمركية من الاتحاد الأوروبي بعد الأول من يناير/ كانون الثاني.

وأشارت الصحيفة إلى أنه من المتوقع أن تشمل الحزمة ما بين 8 مليارات و 10 مليارات جنيه.

وفي وقت سابق من الخميس، قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، إن الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة سيتوصلان إلى اتفاق بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد بحلول نهاية عطلة نهاية الأسبوع.

بدوره، كان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون قد قال، يوم الثلاثاء إن: “محادثات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي كانت صعبة للغاية، وسيتعين على لندن في وقت ما أن تقرر ما إذا كانت تتجه نحو الخروج من صفقة عدم التجارة”.

يُذكر أن بريطانيا قد غادرت الاتحاد الأوروبي، رسميًا، في يناير/ كانون الثاني الماضي، بعد نحو أربع سنوات من استفتاء أحدث انقسامات في البلاد وبعد شهرين على فوز “جونسون” في انتخابات روّج فيها لما قال إن اتفاق بريكسيت “جاهز”.

 

مصدر صحيفة صنداي تيليغراف
قد يعجبك ايضا