بسبب إغلاقه المفاجئ.. 240 شاحنة عالقة أمام منفذ جابر الأردني السوري

الاتحاد برس

 

أغلقت السلطات الأردنية منفذ جابر الحدودي مع سورية بشكل مفاجئ، يوم الجمعة الماضي 18/9/2020.

وأكد رئيس اللجنة المركزية للتصدير في اتحاد غرف التجارة السورية عبد الرحيم رحال أن السلطات الأردنية باشرت بأعمال التأهيل والصيانة للمنفذ.

وبيّن أن ما يقرب من 200 براد وشاحنة، أغلب حمولاتها خضر وفواكه سورية، من ضمنها قافلة لبنانية أنهت إجراءاتها في منفذ نصيب السوري، وأكثر من 40 لم تنهِ إجراءاتها، علماً بأن حركة الشحن باتجاه المنفذ مستمرة، رغم التحذيرات السابقة لعدة مرات بعدم إرسال المصدّرين للشاحنات حتى يتم الإعلان رسمياً عن افتتاح منفذ جابر من الجهات المعنية.

وأكد “رحال” أن البعض من المصدّرين لم يلتزموا بتلك التحذيرات، وأصرّوا على إرسال البرادات والشاحنات إلى المنفذ، علماً بأن أغلبها محمل بالخضر والفواكه، وهي مواد سريعة العطب.

وأضاف: “بعد أن علق نحو 240 شاحنة وبرادًا على الحدود، تواصل أصحابها من مصدّري سوق الهال في دمشق مع اتحاد غرف التجارة السورية واللجنة المركزية للتصدير في الاتحاد، وقام الاتحاد بدوره بإرسال كتاب حول تلك الشكاوى إلى رئيس غرفة تجارة الأردن العين نائل رجا الكباريتي، وكتاب آخر إلى رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق”.

يذكر أنه قبل إغلاق المنفذ من الجانب الأردني، تم عبور نحو 70 برادًا وشاحنة عالقة، بعد تنظيم جداول تفصيلية بها، إضافة إلى عبور 17 شاحنة وبرادًا من منفذ نصيب.

قد يعجبك ايضا